الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تراجع المبيعات الاسبوعية للتجار جراء الحظر 40 %
    رجل امن في وسط البلد خلال الحظر

    أحداث اليوم - أكد رئيس غرفة تجاره الاردن نائل الكباريتي ان حظر يومي الجمعة والسبت تحديدا تسبب بتراجع المبيعات للقطاعات التجارية والخدمية بنسبة 40%.

    وبين الكباريتي ان سبب هذا التراجع لكون هذه الايام تعتبر من ايام الذروة في المبيعات للتجار والتي تتزامن مع العطلة الاسبوعية للمواطنين .

    واضاف الكباريتي، ان القطاع التجاري يتفهم القرارات الحكومية وحرصها على صحة المواطنين من هذه الجائحة غير ان التجار لايوجد من يحميهم من مطالبات المالكين والعمال لديهم علاوة على كلف الطاقة وغيرها من الالتزامات، داعيا الحكومة الى الموائمة ما بين صحة المواطنين وقدرة التجار والقطاع الخاص على تحمل هذه الكلف من خلال مصفوفة اجراءات حقيقة بالتشاور مع ممثلي القطاعات للحد من تعميق الخسائر .

    واشار الكباريتي ان على التجار الالتزام بالبرتوكلات الصحية والمحافظة على مسافات امان ما بين المتسوقين ورفض استقبال من لا يرتدي الكمامة ويستخدم وسائل الوقائية من الفيروس .

    وكانت الحكومة ومن خلال توصيات لجنة الاوبئة قررت اجراء حظر شامل على مدار الاسابيع المقبلة خلال يومي الجمعة والسبت في محاولة لتراجع منحنى الاصابات والعودة به الى معدلاته الطبيعية.

    وكان نقابة اصحاب المطاعم قدرت في تصريح الى الرأي خسائر المطاعم ومحال الحلويات والمقاهي خلال وقفها عن العمل لمدة اسبوعين مؤخرا بنحو 20 مليون دينار لكل المحال المنتشرة في المملكة.

    وسرحت الكثير من المحال خصوصا المطاعم والمقاهي اعداد من العمالة في اعقاب جائحة كورونا والحظر الشامل مع بدايات الجائحة حيث امتد اغلاق تلك المحال لمدة قرابة الثلاثة شهور الى ما بعد وقف الحظر الشامل.





    [11-10-2020 07:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع