الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    ملامح حكومة الخصاونة .. بقاء وزراء من حكومة الرزاز وملف الدمج حاضر -أسماء
    رئيس الوزراء بشر خصاونة

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - مع تكليف الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة ليكون خلفاً للدكتور عمر الرزاز، بدأت الصالونات السياسية في الأردن بالتنبؤ باسماء الوزارء الباقين والمغادرين، قُبيل إعلان التشكيلة الجديدة التي من المتوقع أن تعلن الأحد المقبل.

    وتوقعت الصالونات بقاء ما لايقل عن 10 وزارء كانوا بحكومة رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز في التشكيلة الجديدة، من أبرزهم وزير الداخلية سلامة حماد، ووزير المالية محمد العسعس، ووزير التخطيط وسام الربضي، ووزير الإعلام الناطق باسم الحكومة أمجد عضايلة، وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة، وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، وزير الادارة المحلية وليد المصري، وزيرة الطاقة هالة زواتي، وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة.

    وتباينت التوقعات حول بقاء وزير الصحة سعد جابر، ووزير الإقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، ووزيرة السياحة مجد شويكة، ووزير التعليم العالي محي الدين توق، ووزير العمل نضال بطاينة.

    وأشارت التوقعات إلى أن الخصاونة سيراعي في التشكيلة الجديدة ملف دمج الوزارت، وفقاً لكتاب التكليف السامي، ما يعني أن عدد من الوزارات قد تتغير اسمائها بعد الدمج، ومن أبرزها وزارة المياه والراي والبيئة، والشباب والثقافة.

    واوضحت أن الخصاونة قد يُحدث تغييرات في كادر رئاسة الوزراء من خلال تخفيض عدد الموظفين والمستشارين، واشارات قوية تدور حول إلغاء حقيبة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء .

    الأحاديث تدور عن أن الخصاونة جهّز تشكيلته الوزارية، ومن المتوقع أن تُعلن رسمياً الأحد المقبل خلال اداء اليمين.





    [08-10-2020 08:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع