الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    في النمط السياسي

    نعرف أن سياسة النمط الزراعي التي اعتمدتها حكومات سابقة فشلت في الأغوار، بعد أن خذلها الذين احتكروا النمط في الغور كما احتكروا السوقين الداخلي والخارجي.
    نمتلك التجربة والخبرة معا، فإذا أردت ان تسأل مجربا فنحن لها، وإذا وثقت بالخبراء فقط فنحن لها أيضا، فما رأيكم دام فضلكم ان نقنع الحكومة بأن تعلن سياسة النمط السياسي حتى نلغي إمكانية التنافس والصراعات الحزبية ولعبة شد الحبل بين الأحزاب والنقابات من جهة والحكومة من جهة أخرى.
    نعم ان النمط السياسي هو تنمية سياسية مستدامة يمكن تنفيذها فورا بتعليمات خاصة تحدد النسب المئوية للتيارات السياسية حسب المحافظات والمناطق، تماما مثل درجات الحرارة المتوقعة.
    يمكن تحديد وتجديد هذه النسب وإعادة توزيعها بين الأحزاب كل فصل (ثلاثة أشهر) أو حسب المستجدات وطرق الاستجابة للأحداث في دول الجوار وانسجاما مع النمط الشرق الأوسطي الجديد والنمط العالمي الجديد.
    تماما، نحدد نسب مئوية للتيارات السياسية (يسار/قوميون/إسلاميون/ وغيرهم) كما كنا نحدد مساحات زراعة البندورة والخيار لكل مزارع. وهذا ما يمكن ان يؤثر في الضمير العاطفي للإنسان الأردني، فتصدر أغان وفيديو كليبات تقول مثلا:
    نمط مع نمط ما بيلتقوا
    وانشالله أنا وانتي بكرة بنلتقي





    [07-10-2020 08:10 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع