الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    كورونا يتضمن 10 أنواع من البروتينات
    كورونا - تعبيرية

    أحداث اليوم - كشفت دراسة صينية وبريطانية مشتركة حديثة، معلومات صادمة عن طريقة ربط فيروس كورونا المستجد بالخلايا داخل جسم الإنسان، ما سيشكل منعطفاً في البحث العلمي حول آلية التعامل مع الفيروس.

    وبحسب الدراسة، فإن لدى الفيروس عشرة أنواع مختلفة من البروتينات التي تقوم بمهمة الالتصاق بالخلايا البشرية، وأن على العلماء اليوم التغلب على عشرة طرق لهجوم الفيروس وليس طريقة واحدة أو اثنتين.

    ووجدت الدراسة، أن فيروس كورونا المستجد يملك طريقة معقدة للغاية، لربط نفسه بالخلايا البشرية، حيث يعتمد على ما يسمى "بروتينات السنبلة" من أجل الالتصاق بالخلايا البشرية وغزوها.


    وتتحول تلك البروتينات إلى 10 أشكال مختلفة على الأقل للالتصاق بالخلايا البشرية، حيث توقع العلماء أن يكون ذلك سبب صعوبة العثور على علاج لفيروس كورونا.

    ولفت أحد معدي الدراسة، إلى أن بروتين السنبلة هو محور الكثير من الأبحاث في الوقت الحالي وفهم كيفية عمله مهم جدا، حيث يخضع لتغيرات في الشكل عندما يرتبط بالخلية البشرية.

    وأكد العلماء، أن هيكله أكثر انفتاحا للسماح بمزيد من الارتباط، وهو ما يزيد من انتشار المرض ويُسهل من انتقال الفيروس عبر هذه البروتينات، كما أنها سريعة التغيير في المختبر، ويمكن أن يتحول إلى كل هذه التشكيلات المختلفة في أقل من 60 ثانية.





    [06-10-2020 08:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع