الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    زواتي: نأمل بإنتاج 25 مليون متر مكعب من الغاز
    زواتي بعدسة أحداث اليوم - تصوير احمد حمدنا

    أحداث اليوم - كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أنّ الأردن ينتج اليوم 18 مليون قدم مكعب من الغاز المحلي من حقل الريشة، ويتم استغلالها لتزويد المواطنين في الكهرباء.

    وقالت زواتي في تصريحات تلفزيونية الإثنين، في عام 2019 تم حفر بئرين من الغاز وهما (48 - 49) وكلاهما منتجين، مشيرة إلى أنه خلال العام الجاري يتم حفر 3 آبار جديدة بنفس الوقت، ونتمنى أن تكون منتجة.

    وبينت"نأمل في نهاية العام الجاري أن ننتهي من حفر وتجهيز هذه الآبار، ونتمكن من زيادة انتاج الأردن من الغاز ونصل على الأقل إلى 25 مليون قدم مكعب يوميا.

    وأشارت إلى أن هناك احتمالية 50 % إن يكون البئر الذي يتم حفره "ناجح أو فاشل"، ولكن اتبعنا نفس الطريقة التيتم حفر الآبار فيها عام 2019، ولذلك الشواهد تقول إن هذه الآبار منتجة، ولا نعمل كمية انتاجها".

    وعن توقيع اتفاقية ربط كهربائي بين الأردن والعراق، قالت إن هذه الاتفاقية ستمكنا من تصدير الكهرباء بعد 26 شهرا من اليوم، لأن الربط الكهربائي هو إنشاء شبكة تربط ما بين الشبكة الاردنية مع الشبكة العراقية وطولها حوالي 300 كم، حيث ستأخذ حوالي سنتين لانشاء هذه الشبكة وبعدها يبدأ التصدير الى العراق.

    وأوضحت أن هذه الاتفاقيات مهمة للأردن وتساعد لأن نكون مركز اقليمي لتبادل الكهرباء.





    [28-09-2020 12:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع