الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    شطناوي: دعم أندية الدرجة الثانية واجب
    تعبيرية

    أحداث اليوم - قال راتب شطناوي رئيس نادي شباب حوارة والمتحدث الرسمي بإسم أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، إلى تبعات قرار الاتحاد الأخير بإلغاء البطولة المخصصة لهذه الأندية في الموسم الحالي.

    وبين شطناوي، انه ورغم التأثيرات السلبية للقرار إلا أن الأندية نقلت بحسب شطناوي، تقديرها للقرار الذي جاء في مرحلة صعبة على الجميع، وأكدت التزامها به رغم أنه كان الخيار الصعب، ولكنها في الوقت ذاته أكدت تمسكها بالاحتفاظ بحصتها من الدعم الذي قدمه الاتحاد الدولي «فيفا» للاتحاد الأردني أو تدوير مستحقاتها للموسم القادم.

    ونوه الى أن المطالبة بحصة هذه الأندية أو تدويره للموسم القادم جاء بسبب تضررها من إلغاء الدوري نتيجة العقود المبرمة مع الاعبين والأجهزة الفنية وخسارتها مالياً ومعنوياً.

    وثمنت الأندية دور اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين لتطوير كره القدم ودعم المنتخبات الوطنية، وتمنت التوفيق للاتحاد وقيامه بإنصافها نتيجة إلغاء الدوري وما تبعه من مستجدات أثرت بالمنظومة كاملة.

    كما دعت الأندية إلى إعادة النظر بقرار زيادة الفئات العمرية من 1000 إلى 2000 دينار نتيجة إيقاف الدوري أكثر من مره وتطبيق البروتوكول الصحي الصعب الذي يتطلب تكاليف مالية إضافية تزيد من معاناتها.

    وأشار شطناوي الى أن أندية الدرجة الثانية جزء من منظومة كره القدم الأردنية وأن الظروف المالية الصعبة والبروتوكول الصحي المعقد وتأجيل الدوري وإطالته بسبب جائحة كورونا إلى جانب قيامها بدفع مقدمات عقود اللاعبين ورواتب الأجهزة الفنية والإدارية والطبية أهلك الأندية وصناديقها.

    كما لفت إلى أن الأندية كانت التقت الأمين العام للاتحاد سمر نصار وبحضور ممثل الأندية في مجلس الإدارة محمد سمارة لبحث جميع خيارات دوري الثانية، وعرج إلى الاجتماع الأخير الذي عقدته الأندية في نادي الهاشمية، وما تمخض عنه من بيان جددت فيه المطالبة بتعويضها نتيجة تداعيات إلغاء الدوري، وذلك بعدما سبق وأبرمت العديد من العقود مع اللاعبين ودفعت مقدمات عقودهم ورواتبهم مع الأجهزة الفنيه والطبية.

    ونوهت إلى مطالبتها بحصولها على 50% من مستحقاتها المالية لهذا الموسم وترصيد الباقي للموسم القادم إضافة إلى حصولها على النسبة المقررة من دعم فيفا، وكذلك ترحيل العقود المبرمة بين الأندية واللاعبين إلى الموسم المقبل ومساعدة الأندية على عدم تحمل أية أعباء مالية نتيجة إلغاء الدوري.

    وختم شطناوي: ستبقى الأندية الرافد الأساسي لأندية الدرجات العليا والمنتخبات الوطنية من أجل تطوير اللعبة متمنين السلامة لجميع أركان كرة القدم والرياضة الأردنية بشكل عام.





    [14-09-2020 07:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع