الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    انتهاء فترة استقبال الطعون الانتخابية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - انتهت أمس فترة استقبال محاكم البداية للطعون الانتخابية على قرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات المتعلقة برد الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين الأولية، والتي بدأت مطلع الأسبوع الماضي.

    وقلت صحيفة الراي، بحسب مصدر قضائي أن 5 طعون فقط تم تسجيلها لدى قلم محاكم البداية حتى ظهر الخميس الماضي، اثنان منها في عمان واخرين في البلقاء وواحد تقدم لدى محكمة بداية الزرقاء.

    وكانت دائرة الأحوال المدنية والجوازات قد رفضت 4320 اعتراضا شخصيا على جداول الناخبين الأولية، تقدمت لها الأسبوع قبل الماضي، وسمح القانون لمن يتم رفض طلب اعتراضه اللجوء إلى القضاء، ويكون قرار المحكمة قطعيا في هذه الحالة.

    وأمام المحاكم مدة سبعة أيام–بحسب ما نص قانون الانتخاب- للفصل بالطعون المقدمة لها من اليوم التالي لورودها قلم المحكمة، وينص القانون أن على المحكمة تزويد الهيئة المستقلة للانتخاب بنسخ من القرارات الصادرة عنها خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها.

    وعلى صعيد متصل فقد رشح لـ$ معلومات عن تسجيل طعون لدى قلم محكمة بداية عمان في نهاية دوام الخميس، ما قد يغير في النتيجة النهائية لحصيلة الطعون، ما يستدعي جهدا مضاعفا في محاكم البداية للنظر والفصل بهذه الطعون خلال المدة القانونية المقررة.

    وكانت محاكم البداية في المملكة قد استمرت بدوامها يومي الجمعة والسبت للنظر بالطعون واستقبالها، من خلال هيئة متخصصة بهذا الشأن وكادر إداري لتسيير العمل وترتيب كافة الاجراءات اللازمة.





    [13-09-2020 01:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع