الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الكتلة الحارة تتموضع فوق المملكة الاحد - تفاصيل
    تعبيرية

    أحداث اليوم - قال موقع طقس العرب إن الكتلة الهوائية شديدة الحرارة ستكون متموضعة فوق المملكة اليوم الاحد، وتبقى المملكة تحت تأثير الموجة الحارة.، وتلامس درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية.

    وبين الموقع في آخر القراءات الجوية، أن درجات الحرارة تبقى نهاراً أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 9-11 درجة مئوية، حيث يستمر الطقس شديد الحرارة و جافاً بوجه عام في أغلبية مناطق المملكة وتبقى درجات الحرارة ما بين نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعينيات مئوية في العديد من القرى و المدن بما فيها العاصمة عمان وتقترب درجات الحرارة من أواخر الأربعينيات مئوية في بعض مناطق الأغوار و البحرالميت و محافظة العقبة.

    واشار الى انه تظهر تدريجياً كميات من السحب المتوسطة والعالية، مع إحتمال ضعيف لأن تهطل بعض الزخات المحلية الرعدية من المطر في بعض النطاقات الجغرافية خاصة في أجزاء من جنوب البلاد ومناطق البادية الجنوبية.

    اما الرياح فتكون شرقية خفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات العصر و المساء.

    وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وطويل طيلة اليوم، كما ينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات على مدار اليوم، والإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.

    اما ليلا يكون الطقس حاراً بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية، والتي قد يتخللها هُطول زخات محليّة من الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة.

    الرياح تكون متقلبة ما بين شمالية شرقية و شمالية غربية و تكون مُعتدلة السرعة.





    [06-09-2020 07:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع