الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالب باستثناء صلاة الجمعة من الحظر
    سجاة صلاة في المسجد/ عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم - أثار تعليق صلاة الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي بسبب الحظر الشامل في محافظتي عمان والزرقاء جدلا بين مواطنين، متسائلين عن جدوى الحظر بالمساجد على الرغم من انها لا تعتبر بؤرا لوباء كورونا ولم تسجل إصابات فيها منذ اعادة افتتاحها.

    مختصون أوضحوا وفقا ليومية الراي، انه من ناحية وبائية فإن تعليق صلاة الجمعة وفرض الحظر الشامل في اليوم ذاته، لا يسهم في خفض الحالات الوبائية بالمملكة، وازدياد الإصابات في الفترة الماضية ليس لها علاقة بالمساجد، إنما باتخاذ الاجراءات الوقائية وتطبيق التعليمات للأشخاص بغض النظر عن المكان.

    وكانت رابطة علماء الأردن طالبت الحكومة أمس باستثناء صلاة الجمعة من الحظر الشامل لمدة ساعة، والسماح بفتح المساجد، ووصول المصلين سيرا على الأقدام للمساجد القريبة من منازلهم.

    وقالت الرابطة ان رابطة علماء الأردن تمثل قطاعاً كبيراً من علماء الشريعة وهم في واجهة المصلين في هذا البلد، لذا كانت الدعوة باستثناء صلاة الجمعة من الحظر والسماح بأداء الصلاة، وفتح المساجد وتوجه المصلين اليها سيراً على الأقدام خلال ساعة واحدة، وفق الشروط الموضحة من لجنة الأوبئة ومن ثم إتمام الحظر لآخر يوم الجمعة المبارك.





    [06-09-2020 12:03 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع