الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تعّرف على اسعار الزي المدرسي والحقائب في الاسواق
    ارشيفية

    أحداث اليوم - قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي إلى أن الأسعار الزي المدرسي الحكومي للذكور والاناث تتراوح بين 5 – 10 دنانير.

    واضاف بتصريحات لقناة المملكة، ان أسعار الحقائب المدرسية تختلف بحسب الجودة وتتراوح 4-10 دنانير وهي أقل من العام الماضي بينما الزي المدرسي حافظ على سعره وهو صناعة محلية.

    واوضح ان الإقبال على شراء مستلزمات دراسية من زي مدرسي حكومي وحقائب شهد تحسنا نسبيا بعد إعلان الحكومة عن عودة المدارس بالشكل المعتاد.

    وأضاف القواسمي أن التوقعات تشير إلى أن الحركة الشرائية على المستلزمات الدراسية ستستمر بشكل محدود بعد بدء الموسم الدراسي، وذلك لعدم تمكن بعض أولياء الأمور من الشراء الجمعة الماضية بسبب قرار الحظر الشامل.

    وقالت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية في وقت سابق إن شهر آب الحالي يشهد تراجعا كبيرا وغير مسبوق في الحركة التجارية، بعد مرور أكثر من 5 شهور على دخول أزمة فيروس كورونا التي أدت في البداية إلى تعطل القطاع بشكل كامل عن العمل.

    كما التحق نحو 90 ألف معلم ومعلمة بمدارسهم منذ 23 آب 2020 للتدرب على البروتوكول الصحي والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 الثلاثاء المقبل.





    [30-08-2020 10:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع