الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نتائج الاعتراضات على جداول الناخبين وبدء الطعون الخميس
    ضمن حملة توعوية أطلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب

    أحداث اليوم - انتهت الهئة المستقلة للانتخابات من النظر بطلبات الاعترض على الغير في جداول الناخبين الأولية، وأخذت القرار النهائي بشأنها، بقبول 677 اعتراضا ورفض 63 من أصل 740 حصيلة ما تقدم لها من اعتراضات (على الغير).

    ووفقا ليومية الراي، ستقوم الهيئة خلال الأيام المقبلة بإعداد جدول خاص بنتيجة هذه الاعتراضات سواء بقبولها أو رفضها وسيتم عرض هذه الجداول، الخميس المقبل لمدة سبعة أيام من خلال رؤساء اللجان الانتخابية.

    إلى ذلك تكون المرحلة المقبلة تقديم الطعون بقرارات الهيئة فيما خص الاعتراض على الغير، بعد أن تكون الهيئة المستقلة للانتخاب انتهت من الفصل بهذه الاعتراضات وقامت بعرض نتيجتها بواسطة جداول خاصة.

    وبحسب ما نص عليه قانون الانتخاب فإن قرارات الهيئة الصادرة بهذا الخصوص تكون قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها وذلك خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ عرضها.

    وتكون محاكم البداية صاحبة الفصل في الطعون المقدمة إليها وفق أحكام القانون خلال سبعة أيام من تاريخ ورودها قلم المحكمة ويكون قرارها قطعيا، وعلى المحكمة تزويد الهيئة بنسخ من القرارات الصادرة عنها خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها وتقوم الهيئة فورا بإرسال نسخ من تلك القرارات إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لتصويب الجداول الأولية للناخبين خلال سبعة ايام من تاريخ تسلمها.





    [25-08-2020 07:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع