الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    1262 اعتراضاً على جداول الناخبين و18 مخالفة للدعاية الانتخابية
    لوحة ضمن الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب

    أحداث اليوم - بلغ عدد الاعتراضات على جداول الناخبين الأولية 1262 اعتراضا شخصيا تم تقديمها لدائرة الأحوال المدنية والجوازات حتى نهاية يوم الأحد، فيما لم يتم تقديم أي طلب يتعلق بالاعتراض على الغير.

    وبين الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني لومية الراي، أنه تم قبول 598 من الاعتراضات الشخصية المسجلة، ورفض 5 اعتراضات، وفي المقابل ما زال هناك 659 اعتراضا قيد النظر.

    وأكد أن الهيئة كجهة معنية باستقبال الاعتراضات على الغير؛ لم يتقدم لها أي اعتراض من هذه الفئة حتى انتهاء دوام الأمس.

    وكشف المومني أن الهيئة المستقلة رصدت لغاية 18 مخالفة للدعاية الانتخابية، تعاملت معها بحسب التعليمات والاجراءات القانونية، وقال ان الهيئة ستقوم بمتابعة المخالفات بجميع اشكالها وسوف تتعامل معها بكل حزم.

    وقال المومني أن عدد المستعلمين عن معلوماتهم الشخصية في جداول الناخبين الأولية حتى (الأمس)؛ بلغ 109512 ألف استفسار عبر الرسائل النصية المجانية، و929 استعلاما من خلال رقم الاتصال المجاني.

    وفيما لم يتقدم أي طلب اعتماد للمراقبين الدوليين، بسبب الظرف الراهن لجائحة «كورونا"؛ استقبلت الهيئة 19 طلب اعتماد للمراقبين المحليين لغاية الأمس، في مقابل 55 طلب اعتماد للصحفيين الراغبين بتغطية الانتخابات، بحسب المومني.

    ونشرت الهيئة الجمعة جداول الناخبين الأولية على موقعها الإلكتروني، وأطلقت خدمة الاستعلام عبر الموقع وعبر الاتصال على الرقم المجاني ١١٧١٠٠ وعبر الاستعلام من خلال إرسال الرقم الوطني برسالة نصية مجانية إلى الرقم ٩٤٤٥٥ من كافة الشبكات.

    ووفق قانون الانتخاب فإنه يحق لكل شخص أن يتقدم بطلب خطي خلال أربعة عشر يوما من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين إلى دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإدراج اسمه أو تصحيح خطأ أو مراعاة تغيير مكان الإقامة؛ وتسجيل اسمه في الجداول الأولية الخاصة بالدائرة الانتخابية إذا كان من أبناء الدائرة المقيمين خارجه.

    كما يحق لكل شخص ورد اسمه في الجدول الأولي للناخبين الاعتراض على تسجيل غيره في دائرته الانتخابية خلال مدة سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول، وتقدم الاعتراضات في هذه الحالة لدى لجنة الانتخاب في مقر عمل اللجنة، أو أي من المكاتب الفرعية التابعة للجنة.





    [18-08-2020 07:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع