الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    30% انخفاض مبيعات محطات المحروقات
    محروقات / ارشيفية

    أحداث اليوم - أكد نقيب أصحاب المحروقات المهندس نهار السعيدات أنخفاض مبيعات محطات الوقود إلى أقل من ٧٠% من حجم مبيعاتها المعتادة عن فترة ماقبل كورونا.

    وبحسب يومية الراي ارجع سعيدات سبب تراجع المبيعات الى اغلاق المحطات اثناء حظر «كورونا»، مشيرا إلى أن أزمة المبيعات تعمقت خلال الأزمة ومرافقها من فرض حظر التجوال ضمن جهود الحكومة لمواجهة الوباء.

    ولفت إلى أن القطاع يعاني مصاعب مالية كبيرة، منوها إلى أن القطاع لم يستفد من خطط الدعم المالي التي قدمتها الحكومة للعديد من القطاعات المتضررة من الجائحة.

    ودعا السعيدات الحكومة إلى عدم السماح بترخيص محطات ومحروقات جديدة،لافتا الى أنه يوجد مايقارب ٦٥٠ محطة محروقات تعمل في المملكة وتلبي حاجة السوق المحلي من المحروقات، مضيفاً أن ترخيص محطات جديدة سيزيد من خسائر المحطات ويؤثر على حجم مبيعاتها

    وفي سياق متصل استبعد السعيدات السماح بترخيص واستخدام الاسطوانات البلاستيكية،واصفا إياها بالخطر الحقيقي على حياة المواطنين .

    وبين السعيدات أن الاسطوانات البلاستيكية حتى في حال توفر بعض المواصفات الفنية المطلوبة إلا أنها تتطلب ظروفاً خاصة للتعامل معها خلال عملية المناولة والتبديل، وبالتالي تصبح غير آمنة على السلامة العامة، لافتا إلى ان دولاً عديدة رفضت منحها الترخيص بسبب رسوبها في اختبارات السلامة والأمان.

    يشار إلى قطاع تسويق المحروقات عانى خلال أزمة كورونا وفرض حظر التجوال من انخفاض حاد في حجم المبيعات وصل هذا الانخفاض الى حاولي ٩٠ الى ٨٠ % من حجم المبيعات الطبيعي للمحطات.





    [27-07-2020 08:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع