الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقع تصدير 600 ألف رأس ماشية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - وصلت كميات الأغنام المصدرة من السلاله المحلية (عواسي) للعام الجاري 334.608 رؤوس حتى الان، فيما تتوقع وزارة الزراعة أن يرتفع التصدير الى ( 600 ) الف رأس ماشية العام الحالي.

    ووفقا ليومية الراي، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي «ان هناك عددا من التحديات امام صادرات الاغنام اهمها جائحة كورونا وتقنين موسم الحج وعدم السماح بتصدير الأوزان التي تقل عن 40 كغم».

    وكان وزير البيئه ووزير الزراعة المكلف د. صالح الخرابشة قال، انه نتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة، فانه يتم تصدير حوالي 500 الف رأس سنويا كمصدر للعملة الصعبة تدر اكثر من 120 مليون دينار.

    كما يتم ذبح حوالي مليون رأس من الذكور المحلية لتغطية احتياجات المملكة من اللحوم، ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة لتغطية ذبحيات اللحوم خلال المواسم المختلفة ومنها عيد الأضحى.

    وبين الخرابشة، انه تتوفر كميات من الأغنام التي تمتلك شروط الأضحية بعدد يقدر بحوالي ٤٥٠ الف رأس موزعة بين الصنف البلدي والمستورد، وهذه الكميات ستحافظ على الاسعار ضمن معدلاتها السنوية.





    [26-07-2020 07:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع