الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأشغال: إتمام مشروع طرق إربد مسألة وقت
    طرق إربد

    أحداث اليوم - قالت مديرة اشغال محافظة اربد المهندسة منى اللحام، ان انجاز مشاريع طرق على حساب موازنة مشاريع اللامركزية للعام الماضي مسألة وقت، وهي قيد التنفيذ حاليا، مشيرة الى عدم وجود مخصصات لهذا العام لمشاريع جديدة على حساب موازنة اللامركزية بسبب الظروف الصحية الاستثنائية بفعل كورونا.

    وحسب يومية "الرأي" اضافت، انها اوعزت الى مكتب اشغال الكورة بازالة الجزيرة الوسطية القديمة من شارع ديرابي سعيد كفرالماء، بعد ان تم عمل قناة تصريف مياه عليها، من اجل تركيب جزيرة وسطية جديدة مقررة في العطاء قيد التنفيذ، وتعبيده بخلطة اسفلتية ساخنة، استكمالا للجزء الاول من العطاء الذي نُفذ على طريق كفرراكب مؤخرا، حيث بلغت كلفة العطاء بجزئية (82) الف دينار، مبينة ان العمل بالعطاء سريع وسيتم انجازه في غضون ايام مقبلة.

    ووفق الشركة المنفذة لعطاء اعادة انشاء وتعبيد طريق كفرالماء كفرراكب بجزئية، انه بمجرد ازالة الجزيرة القديمة من قبل الاشغال العامة، سيتم تركيب جزيرة وسطية بديلة في يوم ونصف اليوم وبعدها يتم تعبيد الطريق، والانتهاء من العطاء الذي شمل ايضا جزءا من شارع كفرراكب العام.

    واكدت اللحام، انه بعد توقف مشاريع العام الحالي بسبب الظرف الصحي الاستثنائي وعدم وجود مخصصات، سيتم عمل مسح لطريق ديرالسعنة ابسر ابو علي في لواء الطيبة، لتسهيل حركة المرور، بعد ان اصبح الطريق يعاني من حفر ومطبات لافتة، حيث وقفت على واقعة في زيارتها الميدانية لطرق لواء الطيبة.

    واضافت، ان طريق المناخ وقاص الذي يربط بين لواءي الطيبة والاغوار الشمالية بحاجة الى مشروع اعادة انشاء وتعبيد بخلطة ساخنة قدرت كلفته بـ(400) الف دينار، وان الامكانيات المادية لم تتح لتخصيص هذا المبلغ بفعل وباء كورونا، حيث كان من المؤمل ان يتم تخصيص هذا المبلغ لولا الظرف الحالي، مؤكدة ان الاهمية المرورية والزراعية للطريق تجعله في مقدمة اولوياتنا لخطة العام المقبل، لكن واقعه الان مقبول وسالك.

    يشار الى ان اربعة مشاريع طرق لا زالت تربك مشهد حركة المرور في لوائي الطيبة والكورة منذ العام الماضي الى اليوم، وتشمل طرق دير السعنة ابسر ابو علي، والمناخ وقاص، والاشرفية العام، وكفرالماء ديرابي سعيد العام.

    وشدد رئيس مجلس محلي بلدة كفرالماء رامي ابو شقير على ضرورة انجاز طريق كفرالماء وحل مشكلة تجمع مياه الامطار جذريا، وان يكون العطاء خاتمة معاناة المواطنين السالكين لهذا الطريق، مثمنا دور وزارة الاشغال في انهاء المشكلة القديمة الحديثة.





    [17-07-2020 10:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع