الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    سيف: معاناة قطاع النقل زادت مع كورونا
    سيف

    أحداث اليوم - قال وزير النقل خالد سيف إنّ أزمة كورونا أدت إلى خسائر بنقل البضائع تقدر بخسارة حوالي (103) آلاف نقلة (حمولات) مقارنة بالعام الماضي، وهي خسارات ما بين النقاط العبورية، أيّ من وإلى ميناء العقبة ما أثر بشكل كبير على القطاع وعلى إيراده.

    وبين سيف في تصريحات لموقع إذاعة الجيش أنّ الخسائر التي إمتدت إلى نمط النقل الركاب، بلغت نسبة الإشغال العام الماضي كانت (78) بالمئة، ولكنها انخفضت منذ بداية العام إلى (48) بالمئة، "بالتالي هنالك قطاع كان يعاني بالأصل وزادت معاناته إثر الجائحة".

    وأشار الوزير إلى أنّ الحزم الحكومية لدعم متضرري عُمال المياومة، بالإضافة إلى الحُزمة المعلن عنها من قبل وزارة النقل (قبل 3 أسابيع) أخذت بعين الاعتبار مقدار التعطل لأنماط النقل كافة والبالغ عددها (15).

    وأوضح "نظرنا إلى نسبة التعطل المتوقعة لكل نمط حتى نهاية العام، وتمّ خصمها من الرسوم المستحقة لصالح هيئة تنظيم قطاع النقل البري، وهي تشكل ما يزيد عن 50 بالمئة من إيراد الهيئة".

    وبيّن سيف، أنّه جرى تقسيط الرسوم المستحقة لصالح الهيئة حتى نهاية العام، على أنّ يتم احتساب الرسوم المسددة للعام المقبل، أيّ تمّ ترصيدها للمسددين.

    ولكن الوزير، أشار إلى أنّه مهمّا قُدم إلى قطاع النقل، فلّن يعوضه ذلك عن الخسائر، "أردنا التخفيف على القطاع ما أمكّن"، وفق قوله.





    [17-07-2020 07:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع