الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقع وصول أول دفعة من النفط العراقي الأحد
    شاحنات نفط

    أحداث اليوم - توقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، وصول الدفعة الأولى من النفط العراقي إلى مصفاة البترول مساء السبت أو صباح الأحد، بعد توقف تدفق نفط العراق إلى الأردن.

    وحسب تلفزيون "المملكة" قالت زواتي إن عملية تحميل صهاريج النفط من محطة بيجي في العراق لينقل إلى الأردن عبر حدود الكرامة لتنقل بشكل تبادلي في المركز الحدودي إلى صهاريج أردنية نتيجة تداعيات أزمة كورونا.

    وكانت الوزيرة أعلنت الخميس، استكمال الجانب العراقي الإجراءات اللوجستية والبدء بتحميل الصهاريج بالنفط الخام إيذانا بعودة تدفق نفط العراق إلى الأردن.

    وقالت زواتي، إنّ عودة تدفق النفط الذي ينقل برا تأتي بعد اتفاق الجانبين الأردني والعراقي الأسبوع الماضي على استئناف صادرات نفط العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.

    وأكدت، أهمية هذه الخطوة في تعزيز علاقات التعاون الطاقي الأردني- العراقي في إطار حزمة مشاريع يعمل عليها الجانبان بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

    وبلغ إجمالي واردات الأردن من نفط العراق منذ انطلاق عملية شحن النفط العراق إلى الأردن في 5 أيلول/سبتمبر 2019، وحتى نيسان/أبريل الماضي نحو 2.44 مليون برميل بواقع 10 آلاف برميل يوميا.


    وانفردت "احداث اليوم" بنبأ عودة ضخ النفط العراقي للأردن، من خلال مصادرها المطلعة قبل أربعة أيام.





    [16-07-2020 05:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع