الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ويبينار دولي لمناقشة أوضاع الشباب وتسير الازمات ما بعد كورونا

    أحداث اليوم - عمارة بن عبدالله - تنظم الجمعية الوطنية شباب متطوع مواطن ممثل الاتحاد بالجزائر، الطبعة الأولى للويبينار الدولي حول الشباب وتسير الازمات ماذا بعد ازمة كورونا، برعاية الاتحاد العربي للتطوع، وبشراكة مع المكتب الإقليمي للصليب الأحمر في دول العربية، ومؤسسة صناع الخير، السبت الموافق 18 يوليو.

    وقال يحياوي عبدالله رئيس الويبينار الدولي، إن جائحة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " جاءت فرصة للتفكير في هشاشة المجتمعات، وإعادة تقييم مدى فشل استراتيجياتها في ادارة الازمات و مستوى المرونة في ذالك، كما كشفت عن صعوبة تجنب التعرض لصدمات قاسية بل ووجوب اعتبار الصدمات جزءا من نمط الحياة الطبيعي.

    وأضاف يحياوي، أن الويبينار، يأتي في إطار الحملة العربية للتنمية البيئية التي ينظمها الاتحاد العربي للتطوع " من أجل الطبيعة "، مشيرا إلى أنه يهدف إلى الإجابة على عدة تساؤلات، حول سياسات التغييرات في طريقة عملنا و معيشتنا قد تكون مؤقتة أو دائمة، لاسيما وأن الفيروس تسبب في ركود اقتصادي، مما القلق والتساؤلات حول قدرتنا على الصمود في مواجهة المخاطر المستقبلية سواء كانت مخاطر طبيعية أو من صنع الإنسان، وكذلك في مدى توفر إمكانيات تحقيق الادارة الفعالة للازمات .

    وأكد يحياوي، أن الويبينار سيناقش، كيف يمكن للشباب والخروج منها أكثر كفاءة وأكثر قدرة على تصور آفاق حلول واستراتيجيات، لتحقيق نظام يحّول تلك الجائحة إلى فرصة مرنة لمقاومة للأزمات، ودعما للشباب للاستعداد للمستقبل من خلال الدروس الناتجة عن أزمة كورونا العالمية.

    وأشار إلى أن المتحدثين في الويبينار هم د فالح الرويلي مستشار الاتحاد ودكتوراه في إدارة الازمات ، ود زياد أبو لبن، مسؤول الإعلام في اللجنة الإقليمية الصليب الأحمر وأ مصطفى زمزم ريس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير مصر ، ود بوعلام طابوش ريس الجمعية الوطنية شباب متطوع مواطن .





    [14-07-2020 02:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع