الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    إغلاق جميع محافظات الضفة الغربية
    اغلاقات في الضفة

    أحداث اليوم - أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل مئات الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية.

    وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: قررت الحكومة إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الوضع في العشرين من شهر مايو، باستثناء الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت لمدة 5 أيام، ومن ال9 صباحا وحتى 8 مساء اعتباراً من يوم الجمعة".

    وأضاف: "تدعو الحكومة جميع المواطنين الى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية وارتداء الكمامات والامتناع عن الصلاة في المساجد والكنائس".


    وتابع: أن "الحكومة اقرت عدة عقوبات لمن لا يلتزم بهذه الاجراءات الوقائية، وكلما ازداد الوعي بمخاطر الوباء والتعاون المجتمعي من شأنه أن يقلل من الاكلاف ويقصر من أيام الاغلاق".

    وأكد ملحم على أن "وزير المالية شكري بشارة سيعقد مؤتمرا صحفيًا في العاشرة ونصف صباحًا غدًا الخميس، للحديث عن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين".

    ودعا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية، مضيفًا أن الحكومة أقرّت مجموعة من العقوبات لمن يخالف التعليمات الوقائية".

    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم في بيان لها عن تسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 199 في محافظة الخليل، و47 في محافظة بيت لحم، و17في محافظة نابلس، و3 إصابات في محافظة أريحا، 4 إصابات في طولكرم، و10 في محافظة رام الله والبيرة.


    كما واعلنت الوزارة تسجيل 9 حالات تعافٍ لمرضى مصابين بالفيروس في الظاهرية بمحافظة الخليل. واضافت الوزارة ان الحالة الصحية للمصابين 11 حالة في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.

    فيما ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الى 3045 فيما ارتفعت عدد الحالات النشطة: 2400 وعدد حالات التعافي من الفيروس وصلت الى 634 اما بخصوص عدد حالات الوفاة فارتفعت الى 11

    بدوره، حذر الناطاق باسم وزارة الصحة الدكتور الشخرة في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

    وتابع الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

    وأقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا.





    [01-07-2020 07:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع