الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    واشنطن تهدد الإمارات

    أحداث اليوم - حذرت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، دولة الإمارات بفرض عقوبات عليها بسبب التقارب الدبلوماسي بينها وبين سوريا، في الوقت الذي بدأت الولايات المتحدة تطبيق "قانون قيصر" الذي يهدف لفرض عقوبات على رموز النظام السوري ومن يقيم علاقات معه.

    وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن "لممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا، جيمس جيفري أكد أن الإمارات تعرف أننا نرفض على الإطلاق اتخاذ الدول مثل هذه الخطوات الدبلوماسية، وأن قيام الإمارات أو أي شخص فيها بأنشطة اقتصادية تخص سوريا يجعل أبو ظبي هدفا محتملا للعقوبات".

    وأضافت: أن "واشنطن تعارض الإجراءات التي اتخذتها أبو ظبي للتقرب من النظام السوري، وعقوباتها على سوريا قد تستهدف جهات إماراتية".


    وبدأت الولايات المتحدة الامريكية، قبل يومين، تطبيق قانون قيصر، الذي تم بموجه فرض

    39 عقوبة جديدة على شخصيات وكيانات سورية تشمل رموزاً للدولة السورية، بما فيهم الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد.

    وينص القانون الذي أقرته الولايات المتحدة، على فرض عقوبات على كل طرف إقليمي أو دولي يتعاون مع الحكومة السورية وبخاصة في 4 قطاعات رئيسية هي: النفط والغاز الطبيعي، والطائرات، والبناء، والهندسة، فيما تقول الولايات المتحدة أن هذا القرار يهدف لمحاولة دفع النظام السوري إلى طاولة المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة.

    واستأنفت دولة الإمارات العربية المتحدة، علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق نهاية العام 2018، حيث أعادت فتح سفارتها بدمشق، عقب أعمال ترميم لها بعد إغلاق استمر ست سنوات تقريباً.





    [19-06-2020 07:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع