الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    "إسرائيل" أكثر من 300 إصابة كورونا جديدة بيوم واحد
    من الأراضي المحتلة

    أحداث اليوم - سجلت السلطات الصحية الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 350 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أي أكبر حصيلة إصابات يومية منذ أواخر أبريل على الأقل.

    وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية التي تصدر بياناتها بشأن آخر مستجدات تفشي كورونا مرتين يوميا، صباح اليوم الجمعة عن تسجيل 207 إصابات جديدة بالفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" منذ مساء أمس، لتصبح بذلك حصيلة الإصابات التي تم رصدها خلال آخر 24 ساعة عند مستوى 349 حالة.

    وتعد هذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها حصيلة الإصابات اليومية بكورونا في إسرائيل عتبة الـ300 منذ أواخر أبريل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

    وسجلت في إسرائيل حتى الآن، حسب البيانات الرسمية، 20243 إصابة مؤكدة بـ"كوفيد-19"، بينها 15567 حالة شفاء و4372 حالة نشطة، بما فيها 40 مريضا في حالة خطرة 28 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

    وسجلت الوزارة منذ مساء أمس وفاة جديدة جراء الفيروس، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 304 حالات وفاة.

    وعاودت حصيلة الإصابات بكورونا في إسرائيل الارتفاع بعد مضي الحكومة في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الوباء، وذلك على الرغم من إصرار السلطات على ضرورة استمرار المواطنين باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والنظافة.

    وقررت الحكومة فرض العزل الصحي اعتبارا من اليوم على أجزاء من مدينتي رهط وعرعرة النقب البدويتين وإغلاق المؤسسات التعليمية فيهما، باستثناء امتحانات الثانوية العامة، وحظر تجمع أكثر من عشرة أشخاص، على خلفية انتشار كورونا هناك.

    ودفعت إعادة ارتفاع وتيرة تفشي كورونا في إسرائيل الرئيس القبرصي نيكوس أناستاساديس إلى إلغاء زيارته المقررة إلى تل أبيب الأسبوع القادم.





    [19-06-2020 02:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع