الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الصين تبتكر طريقة جديدة لعلاج السرطان
    تعبيرية

    أحداث اليوم - توصل باحثون صينيون إلى طريقة جديدة لعلاج السرطان بالبلازما، حيث تؤدي البلازما إلى الموت المفاجئ للخلايا السرطانية.

    وقال الباحث في معهد "خفي" للعلوم الفيزيائية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم هان وي في تصريح اليوم الخميس، إن البلازما في الغلاف الجوي البارد (غاز متأين تقترب درجة حرارته من درجة حرارة الغرفة) هو أسلوب علاجي واعد وجديد من شأنه منع نمو السرطان مع إلحاق تلف أقل للخلايا الطبيعية. وأضاف وي، إن العلاج بالبلازما في الغلاف الجوي البارد يمكن أن يؤدي إلى موت الخلايا بما يسمى بـ "بيروبتوسيس"، الذي يطلق عليه أيضا موت الخلايا المفاجئ.

    واوضح أنه بدلا من إبطاء نمو وانتشار السرطان، فإن طريقة البلازما تقتل الخلايا السرطانية بسرعة أكبر وبقوة أكبر من العلاجات الإشعاعية الأخرى، مشيرا الى انه بعد أن يوصل بلازما الغلاف الجوي البارد قوته القاتلة للخلايا السرطانية، فإنه ينشط بروتين "جي إس دي إم إي"، الذي يعمل بدوره مثل آلة حادة تحدث ثقوبا في غشاء الخلية، وعندما يتمزق الغشاء تموت الخلية السرطانية.

    واكد أنه يمكن أن يؤدي الموت المفاجئ للخلايا السرطانية إلى إطلاق إشارة "إنذار" ما يسمح لجهاز المناعة بالتعرف على الخلايا السرطانية وقتلها، مبنيا أن الاكتشاف الجديد سيساعد على تعميق فهم طريقة البلازما وتوفير استراتيجية جديدة للعلاج المضاد للسرطان.





    [18-06-2020 12:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع