الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بدء استقبال الدفعة الثالثة من العائدين في السادس من حزيران

    أحداث اليوم - أعلنت الحكومة الجمعة عن بدء تسيير الرحلات لاستقبال الدفعة الثالثة من الأردنيين العائدين من الخارج، اعتباراً من تاريخ السادس من حزيران 2020م، وتشمل دولاً ومدناً مثل: (البحرين، الكويت، أبو ظبي – دبي، الرّياض، مسقط، القاهرة، قطر، اسطنبول، الخرطوم، أرمينيا).

    ووفق الموجز الإعلامي للحكومة ستقوم وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين بالتعاون مع خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، يوم الأحد المقبل، الموافق للرابع والعشرين من أيّار 2020م، بإطلاق منصّة إلكترونيّة (safelyhome2.gov.jo)، لتسجيل جميع الأردنيين الراغبين بالعودة من الخارج، برّاً وبحراً، حتّى وإن كانوا قد سجّلوا سابقاً، وسيستمرّ التسجيل لمدّة ثلاثة أيّام، حتى السابع والعشرين من أيّار 2020م، وتضمّ المنصّة الجديدة خيارات تسهّل على المواطنين عمليّة التسجيل والإجراءات اللاحقة.

    وبينت أنه سيعاد تفعيل المنصّة السابقة (safelyhome.gov.jo) مرّة أخرى لتسجيل الراغبين بالعودة جوّاً. وحول أبناء الأردنيّات، وزوجات الأردنيين، وحَمَلة الجوازات الأردنيّة المؤقّتة، يتمّ تقديم طلبات العودة مباشرة من خلال السفارات الأردنيّة في الدول التي يتواجدون فيها.

    وتابعت أنّ أولويّة العودة من الخارج للطلبة، ومن تقطّعت بهم السُّبُل، ومن فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات وباء كورونا.





    [22-05-2020 06:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع