الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعلمين: أزمة معلمي القطاع الخاص بازدياد
    معلمة

    أحداث اليوم - رصدت نقابة المعلمين تجاوزات عديدة على المعلمين في القطاع الخاص، من أبرزها ما يتعرض له المعلم من ابتزاز مادي ومعنوي، بإجباره على توقيع الاستقالة تحت تهديد عدم تجديد العقد في العام الدراسي القادم، بالإضافة إلى الامتناع عن تسليمه مستحقاته بحجة الظرف الراهن، والتي تصل عند بعض المدارس إلى ثلاث شهور متتالية.

    ووفق بيان وصلت "أحداث اليوم" نسخة عنه حذرت النقابة من انعكاس هذه التجاوزات على أبنائنا الطلاب الذين يتلقون خدمة التعليم في القطاع الخاص.

    ونوهت إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار حجم العبء الذي تشارك المدارس الخاصة الحكومة في حمله، ونسبة القدرة التشغيلية والمساهمة في توظيف اليد العاملة وحل جزء من مشكلة البطالة، مشيراً إلى أنه لزاما على الحكومة التدخل الفوري باجراءات حاسمة تضمن وصول الخدمة للطالب والحقوق للمعلم والأمان للمستثمر، لضمان استمرارية وسلامة العملية التعلمية التعليمية.

    جدير بالذكر أن نقابة المعلمين الأردنيين تتابع بكل اهتمام مع كل الجهات المختصة حماية الأمن التعليمي للطالب والأمن المعاشي والوظيفي للمعلم، حيث خصصت النقابة غرفة طوارئ تضم عدد من الحقوقيين والموظفين مفرّغين لخدمة معلّمي القطاع الخاص ومتابعة شكواهم وتقديم الاستشارات القانونية المجانية لهم.





    [20-05-2020 09:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع