الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توضيح من التربية بشأن علامات التوجيهي
    وزارة التربية والتعليم

    أحداث اليوم - قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، الاثنين، إن الأوزان النسبية لتوزيع علامات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" ستتوزع للطلبة النظاميين بنسبة 65% للفصل الأول، 20% للفصل الثاني (قبل تعليق الدوام)، و15% للتعليم عن بُعد.

    وأضاف العجارمة أنه تقرر أن تكون الوحدة الأخيرة من كل مادة للمطالعة الذاتية، ولن يكون هناك أي سؤال منها في الامتحانات المقررة.

    وأوضح أن الورقة الامتحانية للطلبة النظاميين مختلفة عن طلبة الدراسة الخاصة"، لافتا النظر إلى أن "امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في موعدها في الأول من تموز/ يوليو، وتنتهي في الـ21 من الشهر ذاته، وبين كل امتحان وآخر 5 أيام".

    وأشار العجارمة إلى أن الأوزان الجديدة لامتحان التوجيهي للطلبة النظاميين فقط، وليست للطلبة غير النظاميين والدراسة الخاصة، موضحا أنه "سيعلن عن الأوزان النسبية لهم في وقت لاحق".

    وكان وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال سابقا إن الوزارة ستعلن الأربعاء عن الأوزان النسبية لتوزيع علامات امتحانات "التوجيهي" للطلبة غير النظاميين.

    وبين النعيمي ان الطلبة غير النظاميين، هم غير مستكملي متطلبات النجاح، إضافة إلى الطلبة المنقطعين عن الدراسة ولم يتقدموا العام الماضي، والطلبة الراغبين برفع معدلاتهم.

    وعرض، في وقت سابق، قرارات مجلس الامتحان العام في الوزارة الذي تضمن اعتماد أوزان نسبية للمباحث الدراسية للامتحان العام لطلبة التوجيهي النظاميين للعام 2020.





    [04-05-2020 11:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع