الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العضايلة: الوضع الوبائي ليس تحت السيطرة تماما
    العضايلة

    أحداث اليوم - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنّ الأردن منذ أسبوع لمّ يسجل أيّ إصابات إثر الاجراءات المشددة والخطوات الاحترازية العديدة التي اتخذتها الحكومة ووزارة الصحة والأجهزة المعنية، ما أدى إلى تقلص نسب انتشار الوباء.

    وأضاف العضايلة، في حديث لفضائية "الحدث" مساء اليوم، أنّ الاجراءات كانت مشددة حيث تضمنت حظراً شاملاً في بعض الأيام وحظراً جزئياً، وتمّ السماح بالحركة ضمن ساعات محددة ما بين الـ 8 صباحاً والـ 6 مساءً، باستثناء من يحملون التصاريح لإدامة الحياة اليومية.

    ونوّه الوزير في حديثه، إلى أنّه لا يمكن القول إننا سيطرنا تماماً على الوباء، خاصة مع قدوم الأردنيين من الخارج، بالإضافة إلى تسجيل حالات لسائقين شاحنات أجانب وعرب كانوا قادمين للحدود الأردنية.

    وقال الوزير "إنّ الوضع الوبائي ليس تحت السيطرة تماماً، وما نعيشه اليوم حالة مبشرة وإذا استمرينا بخطوات احترازية والتزم المواطنين نستطيع القول إننا ماضون على الطريق الصحيح".

    وقال العضايلة: "فتحنا قطاعات مختلفة تجارية وإنتاجية وخدماتية واقتصادية،وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء، والأسبوع القادم لن يكون هناك استخدام لنظام الفردي والزوجي للمركبات".

    وشدد الوزير، أنّ افتتاح المنشآت والسماح للمواطنين بالحركة جاء مع ضوابط عديدة حتى لا يعود هذا الوباء للانتشار.





    [04-05-2020 10:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع