الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    الشوبكي: يجب استغلال قانون الدفاع لتعبئة خزانات النفط الخاصة
    مرافق التخزين النفطية في الماضونة / ارشيفية

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - قال الخبير في مجال الطاقة والنفط عامر الشوبكي إن على الحكومة استغلال قانون الدفاع لتعبئة الخزانات الخاصة غير المُستغلة من قبل الشركات في العقبة بالنفط الخام واستغلال انخفاض الأسعار عالمياً .

    وبيّن الشوبكي لـ" أحداث اليوم" أنه يتوجب على الحكومة لترجمة توجيهات الملك حول الإستفادة من انخافض اسعار النفط ، أن تملأ كل الخزانات لديها في الماضونة والعقبة ومصفاة البترول في الزرقاء، بنسبة 100%، من أجل توفير كمية أكبر من النفط، تحوطاً لإستغلال الأسعار المنخفضة.

    وأشار إلى أن على الحكومة استيراد النفط بشكل مباشر، ومن خلال إبرام عقود آجله في هذه الفترة، لخفض الفاتورة النفطية عليها، كما يجب حث أصحاب محطات المحروقات على ملأ الخزانات الموجودة لديها بعد تخفيض الأسعار وتثبيتها لمدة ثلاثة اشهر .

    وأوضح أنه يجب التحوط من مخزون الغاز البترولي المسال" الغاز المنزلي" واستخدام الإسطوانات الفارغة في شركات التوزيع .

    وسجلت أسعار النفط العالمية في السوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، تراجعا كبيراً ليعمق الخام الأميركي خسائره لليوم السابع على التوالي ليتداول دون 11 دولارا للبرميل للمرة الأولى في 21 عاما.

    وامتلأت السعات التخيزينة للنفط الامريكي وسجل الخام الدولي نفط برنت أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بفعل تحذيرات حيال انهيار الطلب العالمي ضمن تداعيات فيروس كورونا، وشكوك حيال تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي.





    [20-04-2020 05:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع