الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    المقاومة البسيطة

    الأخوه والاخوات في هذا الوطن الغالي والعزيز علينا جميعا تحية طيبة مملوءة بالمحبه والسعادة للوصول إلى حياة جديدة افضل وبعد،

    نعاني هذه الأيام من الخوف والهلع بسبب هذا الفيروس اللعين كورونا، أن الله تعالى خلق الإنسان بصورة ومثال الحسن والجمال فكرمه بالعقل والإرادة الحرة في حياة افضل واجمل؛ بقوله تعالى : ( لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ) التِّينِ ٤.

    ان عظمة الله التي وصلتني تدعوني وتدعوك لأن تتفكر بكم نحن مكرمون؛ فيروس كورونا غير حي ينتقل عبر الأسطح من خلال الرذاذ وليس عبر الهواء فبالتالي يحتاج إلى كائن حي ليعيش داخله ففكرة العزل الحالي جيده جدا والنظافة التي نعملها حاليا تأت للقضاء على الفيروس قبل الانتقال من خلال البشر.

    فاذا جاء هذا الفيروس فإنه سيكون من خلال الحلق فيشعر الإنسان بجفاف الحلق وهدف الفيروس الأساس هو الرئة لأنه مختص فيها ويتكاثر فيها فالحل هو السوائل السخنه بكل انواعها حتى نستطيع ان نطرده والتخلص منه في هذه المرحلة.

    ولكن أن وصل إلى الرئه ولم نمنعه قبلا، فسبحان جلال الله هناك جهاز مناعي في الجسم للمقاومة من خلال كريات الدم البيضاء لأي جسم خارجي لقتله ولكن لابد من دورة دمويه قويه؛ لإنتاج المضادات الداخليه لهذا الغريب والقضاء عليه وتعتبر نفسك قد شفيت؛ ولذلك لابد من دوره دموية نشيطه واكسجين جيد داخل الجسم فالمقاومة ستكون اسرع والعلاج أقوى. فبالتالي ٨٥ ٪ من مصابي الكورونا لا يشعرون بالاعراض و١٢٪يشعرون بالاعراض ويشفون و٣ ٪ يموتون بسبب امراض اخرى كالقلب وغيرها.

    والسؤال الهام جدا كيف نزيد المقاومه والمناعة لتنشيط الدورة الدمويه؟

    ١. الغذاء : الأسلوب الأمثل لنظام غذائي جيد يعتمد علي الفيتامينات وخاصة c والخضار والفواكه والحمضيات التي تزيد مناعة الجسم والابتعاد عن الوجبات السريعة وغيرها الضار.

    ٢. الرياضة : الابتعاد عن النوم وممارسة الرياضات بالمشي وغيرها وخاصة اننا الان في مرحلة العزل.

    ٣. النفسية الجيده والعوده الي روح المحبه : اعتبر نفسك في اجازة وانت كذلك الان عذ الي اسرتك واقضي معهم الوقت الجميل، تصالح مع الاخرين ونفسك، قلل من الدخان، افرح وصلي لله واشكره.

    في النهاية اؤكد اني لست طبيبا ولكن نقلت لي ولك اخي صورة بسيطة جدا بالكيف الذي أرى به هذا الشيء وكيف ان الله لا ينسى عبده فهو الرحيم والمحب.

    والله يحمينا من كل شر امين
    منقول





    [02-04-2020 11:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع