الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة: ترجيح ارتفاع عدد إصابات كورونا بإربد
    عمليات تعقيم في اربد - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - رجح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة في وزارة الصحة نذير عبيدات تسجيل أعداد إصابات أكثر من أمس وما قبله في محافظة إربد ذلك لأنّ فرق الاستقصاء الطبي، تعمل على مدار الساعة للكشف عن الحالات المصابة والمخالطين لها.

    وقال عبيدات لـ"احداث اليوم" إنّ الهدف من عزل الألوية عن بعضها، يتمثل بعدم وصول أي حالات من الفيروس للمناطق الخالية من كوروناز

    وبيّن أنّ الفرق تتقصى بشكل رئيس في قرى جنوب إربد التي عزلت عن بعضها وعن المدينة نفسها، إضافة إلى قرية سوم التي سجلت عدداً من الإصابات في منطقة غرب إربد.

    وأوضح أنّ أهالي إربد وعلى مدار اليومين السابقين سجلوا إلتزاماً شبه تام وتعاوناً كبيراً مع أجهزة الإستقصاء الطبي، ذلك لأنّ معرفة الحالات والكشف عن مخالطيها، يمنح فرصة السيطرة على المرض.

    وخصصت الحكومة قبل يومين 25 فريق استقصاء طبيّ في محافظة إربد بعد عزل المدينة والألوية عن بعضها منعاً لانتشار الفيروس سريع الإنتشار.

    وأوضح وزير الصحة سعد جابر خلال تواجده في مستشفى الملك المؤسس باربد السبت أنّ تعاون الاهالي في المحافظة سيقود للقضاء على فيروس كورونا وعودة الحياة الطبيعية كالمعتاد.

    كما وجه رئيس الوزراء عمر الرزاز رسالة خصصها لأهل إربد فحواها أنّ همة الحكومة والمواطنين ستصل بنا إلى بر الأمان بالقضاء على الوباء العالمي، وأنّ أهالي إربد قادرين على تجاوز هذه المحنة بعد تضامن الأردنيين كافة في ذلك.

    وأكد الرزاز أنّ الملك أوعز بالإطمئنان على إربد وأهلها بشكل متواصل وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم في بيوتهم.





    [29-03-2020 11:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع