الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف احتفل الأردنيون بعيد الأم وسط حظر التجوال؟
    شارع خالي من المواطنين - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - بدا عيد الأم مختلفا عن غيره هذه السنة، تناقل الأردنيون التهاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأوصوا بعضهم التزام البيوت، تماشيًّا مع قرار حظر التجوال، وحمايةً لأمهاتهم، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

    "أحداث اليوم" رصدت أبرز التعليقات الخاصة برواد موقع "تويتر"، وتفاعلهم مع عيد الأم، إذ اعتبر البعض منهم أنَّ الأردن هي الأم الكبرى المتألمة والجميع عليه مساعدتها للشفاء.

    وعلَّق طارق بقوله " كل عام ووطني الاردن الحبيب بألف خير، بالزبط كتبت وطني اليوم عيد الأم وبالنسبة إلي وطني هو أمي اللي هلا تعبانه شوي بس رح تتعافى وترجع افضل من قبل بحبنا لهلأرض وترابها، ارجعي يا اردنا قويه اكتر من قبل وإحنا بنوعدك ما نتذمر ونحبك اكتر، كل عام وامي الغالية الاردن بألف خير"



    وطالب خالد الخرابشة الناس بالمحافظة على صحة أمهاتهم بتعليقه " بمناسبة عيد الأم وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن الحبيب، و ازداد عدد المصابين ١٥ حالة اليوم، حافظوا على صحتكم وصحة امهاتكم بالالتزام بالإجراءات الحكومية و حظر التجول فإن صحتهن التي انهكت لكم لا تستطيع مقاومة المرض، حماهن الله لنا ولكم"


    ولفتت تسنيم الجمعاني إلى أنه "في الأردن صباح هذا اليوم تم تقديم الورود للأمهات المحجور عليهن صحيا بمناسبة عيد الأم".



    وأوضح مي حجازي أنه " "قد لا نستطيع أن نصل أمهاتنا اليوم أو نزورهنّ لنحتفل بعيد الأم، لكننا سنتسلّح بالقيم التي زرعتها الأم، وبذاكرة الكرامة، وسنواجه الكورونا معاً وننتصر للحياة إن شاء ﷲ".



    ونوهت بشرى نيروخ إلى أن "أثمن الساعات ليست التي تُعرض في "الباترينات" بل التي تجمعنا بمن نُحب".


    وتساءل عبد الحافظ حسين " قبل 52 عاماً من الآن: كانوا أشاوس الجيش العربي الأردني يهزمون الجيش الصهيوني الذي لا يقهر، ونحن الشعب الأردني كنا الدعم لهم بالالتزام في بيوتنا، متوأمين عيد الأم التي أرضعتنا حب الوطن لقهر الاعداء، فهل نلتزم ببيوتنا لنهزم كورونا؟".

    من جانبها أشادت رجاء بالإجراءات بقولها إن " قرار الحكومة لفرض حظر التجول الإجباري في عيد الأم قرار صائب جداً، ترفع القبعة".



    ويصادف اليوم السبت 21- آذار، إذ يحتفل الأردنيون فيه بالبقاء في بيوتهم، وسط تحذيراتٍ من عدم الاقتراب من أمهاتهم لحمايتهم من الفايروس، بضوء إعلان فرض حظر التجول منذ ساعات الصباح اليوم.
    وسجَّلت المملكة 86 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد، من ضمنها حالة شفاء واحدة، حتى مساء يوم أمس الجمعة، بحسب وزارة الصحة.





    [21-03-2020 03:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع