الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    حتى لا نترك بيوتنا للأبد "خليك بالبيت"
    من حملة خليك بالبيت لحث المواطنين على التزام بيوتهم - أ{شيفية

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - معركة من نوع غريب يخوضها العالم مع عدو غير مرئي هدد امبراطوريات السلاح والسياسة ورأس المال ووضعها في خندق واحد مع الدول النامية وعجزت الكثير منها عن تجاوزه أو حتى التخفيف من حدته فكانت الفاجعة بتفاقم الخسائر البشرية وارتفاع الفاتورة الاقتصادية له.

    الإنضباط والالتزام بالتعليمات الرسمية كان الفارق بين أول بؤرة للإصابة بالفايروس "ووهان الصينية" التي أعلنت انتصارها عليه بزمن قياسي وضمن أضيق حدود الخسارة وبين إيطاليا التي استهترت بالفيروس فباتت أكبر تابوت لضحاياه في زمن قياسي أيضاً.

    حتى اللحظة نجحت حكومتنا بإدارة الأزمة ببراعة واقتدار، المايسترو الباشا سعد جابر وزير الصحة والزميل أمجد العضايلة إعلامي الدولة المخضرم والاقتصاديين محمد العسعس وطارق الحموري بددوا مخاوفنا بحزمهم وحسن إدارتهم وخذلناهم نحن باستهتارنا وعدم تقيدنا بالتعليمات وسوء إدارتنا الذاتية لها فوقع المحظور وبدأت العدوى بالانتشار بين المواطنين بسبب المخالطة أو عدم التقيد بتعليمات الوقاية.

    إجابة وزير المالية د. محمد العسعس عندما سئل على تلفزيون المملكة حول تكلفة كورونا الماليةأبهرتني وجعلتني أشعر بالفخر عندما أجاب:"تكلفة كورونا علينا حتى الآن 56 إنسان عزيز علينا ندعوا لهم بالشفاء. نعم، وزير يستحق الإحترام والتقدير" وأحسست بأن "الإنسان أغلى ما نملك" بالفعل.

    راهنت الدولة على وعي المواطنين وتحدثت إليهم بكل انفتاح ومصداقية عن تطورات الفيروس وحجم الخطر ولم تعلن حتى اللحظة منع التجول رغم تفعيلها لقانون الدفاع إلا أن عدم الوعي بخطورة المرحلة وتهاون الكثيرين في الشارع بات يهدد سلامة الوطن وأمنه وهو ما يدفعني وغيري للمطالبة بإعلان حظر التجول ومعاقبة مثيري الشائعات والأخبار المكذوبة ومحاسبتهم بكل حزم حرصاً على الأردن.

    إذا بقيت الأمور على ما هي عليه وتعامل الأردنيون مع التعطيل باعتباره إجازة للنقاهة والترفيه فإن معركتنا ستطول وتتحول لجائحه لا قدر الله وعندها سنعض الأصابع ندماً وهو ما يحتم علينا جميعاً الالتزام بالتعليمات الصحية والرسمية لسلامة الأردن والوصول لبر الأمان بأقل التكاليف.

    رئيس الوزراء عمر الرزاز انتقد سلوك المواطنين واستهتارهم بالقرارات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ولوح باللجوء لفرض حظر التجول للحماية من انتشار الفيروس على حسابه بموقع تويتر قال فيها:" ما رأيناه اليوم من مظاهر لتجمّع بعض المواطنين، وعدم التزامهم ببيوتهم، فيه ضرر عليهم وعلى الآخرين.


    الفرق بين النجاح والفشل في معركتنا ضد الفيروس يتمثل بمستوى الوعي والالتزام، وبغياب هذا وذاك سنضطر لفرض إجراءات أكثر حزماً تصل لحظر التجول. نعوّل على وعيكم والتزامكم. خليك_بالدار.

    العالم بأسره يقف مذهولاً أمام الانتشار السريع للفيروس الذي تحول لوباء قاتل رغم عمله بالخفاء فاستنفرت الجيوش الجراره لمواجهته وانهارت البورصات وأغلقت أسواق المال وانخفضت أسعار النفط وتحولت الدول والمدن لجزر معزولة.

    انتشار الفيروس السريع وارتفاع أعداد الوفيات المضطرد لابد أن يجبر الأردنيين على الانصياع للقرارات الحكومية والعسكرية والتزام المنازل للحد من انتشار الوباء ومنع مخالطة المصابين لنضمن نجاح الخطة الحكومية التي لم تأخذ بحسبانها التكلفة المالية واكتفت بحساب التكلفة البشرية.

    لأجلنا جميعاً ولأجل الأردن #خليك_بالبيت حتى لا نترك بيوتنا للأبد.





    [20-03-2020 11:33 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع