الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نائب: لا يجب فك الحجر الا بعد هذا الأمر

    أحداث اليوم - قال النائب ابراهيم البدور رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان عضو لجنة الصحة والتربية النيابية إنه يجب عدم فك الحجر المعمول والإجراءات التي اتخذتها الحكومه الا بعد 14 يوم من تاريخ تسجيل اخر حاله في الأردن.

    وأضاف أن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين وبما ـن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الـردن وأن الحالات التي سوف تُسجل في المستقبل ستكون من داخل الأردن فان قرار مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين اخذوا العدوى من اخر مريض في الاردن يُسجل.

    وقال إن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم الملك قام بجهود مميزه وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارت جريئة صعبة خارجيًا ولكن في باطنها الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا وكان عمل الحكومة والتنسيق مع اجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة؛ مما نتج عنه أن أصبحنا مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل أصبحت دول أخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

    وأضاف أن الاحتفاء بالإنجاز شي جيد ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة في الحالات (لا سمح الله) وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.





    [19-03-2020 06:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع