الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    كوكب الاردن ! - معتصم يونس

    فخور للغاية بما يفعله بلدي الحبيب وفي طريقة عمله الاحترافية لردع ومواجهة وباء وفايروس العصر ( كوفيد 19 ) مقارنة بما لم يفعله غيرنا حتى الآن ..الحمدلله كل شيء ترونه على أرض الواقع و لست بصدد تمجيد ما يفعله هذا البلد الصغير في حجمه ، الكبير في عطائه وفي طريقة ذكاء رجالاته في التصرف وطريقة التخطيط الاستراتيجي في التعامل مع الوباء وكأنها حرب تكتيكية بحتة ولحد الان برسم 10-0-0 ( بوقوف الجميع على حد سواء في خط الدفاع متقدمون ب٣ اهداف ولازلنا في الشوط الأول !

    - الهدف الاول ( الاردن العظيم ) هو أول دولة بدأت بجمع كل رعاياها من الصين بؤرت ظهور الفايروس و من شتى أنحاء العالم وأول دولة أنهت جلب كل أبنائها لحضنها الدافئ

    -الهدف الثاني ( الاردن العظيم ) من أسرع الدول التي اتخذت قرارات بعزل البلد عن باقي البلدان من حولها للحد من وصول الفايروس بشتى أنواع المعابر والطرق لتبقى فقط البضائع الحيوية هي من يسمح لها بالدخول من منفذ واحد وبالتعقيم .


    ٣- الهدف الثالث ( لا مخيمات ولا عزل مدن داخلي كما فعلت ايطاليا والصين ) بل حجر صحي داخل الفنادق ! في نقاط معينة بالتالي ( احترام لقيمة الإنسان و احترافية في الحفاظ على صحته وصحة غيره ) وضع الأمور كلها تحت السيطرة والحيطة والحذر بكل ذكاء بدون ترقب لاي مفاجئات .

    اذن جمع التميز من جميع أطرافه - عزل نفسه واغلق أبوابه - حصر المصابين أو المشتبه في إصابتهم في جهة و باقي الشعب في جهة عبر حصرهم داخل منازلهم مع إبقاء كامل الرفاهيات قبل الأساسيات متوافرة و الرواتب تسير وكما هي ..


    نحن هنا في المملكة الأردنية الهاشمية بفضل الله لدينا كل مقومات النجاح لنعلن في غضون فترة وجيزة وقياسية بأننا تفوقنا على الوباء لوحدنا وبانفسنا وقمنا بحصاره ومن ثم الاعلان عن عدم وجوده هنا بحول الله في خطوة قد تبدو عجيبة غريبة لباقي دول العالم الكبرى والتي أصبح بعضهم يستنجد بالآخر بدون فائدة حتى ظهرت بشكلها الحقيقي ( نعم يتفوقون علينا في كل شيء ) ... ولكنهم ليسوا بطريقتنا في التفكير و استباق الأمور و التعامل بكل احترافية ..


    هذا الوباء عافى الله جميع البلدان و العباد أظهر كل دول العالم على حقيقتها !

    حتى النظرية المتداولة والتي تقول ( ما يكتب خلف كل جواز سفر ) يبين قوة الدولة وأهمية المواطن في عينها أظهرت أنها نظرية ساذجة ،فالجواز الذي كتب في خلفه
    " بأن من يضيعه سيتحمل العواقب و الغرامات " أظهر أنه الجواز الاكثر قوة ومصداقية وعطف وحنان على حامليه ممن كتبوا نحرك اسطولنا لاجلك وغيرها من العبارات الرنانة والتي ظهرت بأنها حبر على ورق .

    هذا الموضوع ليس اختصاصي انا فقط مواطن اردني فخور بما تفعله بلدي ، عن نفسي انا تقريبا لا أفقه شيء سوى في كرة القدم ولكن لدي قدراتي في عمل المقارنات و استقصاء المعلومات مختلف المصادر الأوروبية في شتى المجالات والمصادر ...لأؤكد لكم بأن خلاصة الفترات الماضية التي أمضاها الاردن في مجابهة هذا الوباء أظهرت نجاح منقطع النظير لما تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية بداية من قيادته الهاشمية التي جسدت مقولة ( الإنسان اغلى ما نملك على أرض الواقع ) وقراراتها الذكية وصولا إلى مختلف مؤسسات الدولة بوزرائها المثقفين والناضجين وجميع العاملين فيها في التعامل مع الوباء بكل حزم و إصرار !

    ليكون الجيش العربي هو ( حبة الكرز التي تزين قالب الحلوى ) بما تقدمه مؤسسة الجيش العربي بكافة أركانه في شتى أنواع الخدمات لهذا البلد للمحافظة عليه.


    الصحة لربما نحن من أوائل الدول في العالم التي سجلت حالة شفاء اولى في وقت قياسي كان العالم بأسره يتخبط بإعداد المصابين !

    التعليم توقف في كل أرجاء العالم ولكن هنا في الاردن لا يزال مستمرا عن بعد بافضل وأحدث انواع التكنولوجيا.


    الاعلام حدث ولا حرج ( مصداقية ، شفافية ، توعية ، ومستوى عالي من الافادة المعلوماتية ) ...حتى أصبح المواطن يعيش داخل الأزمة عبر التلفاز فقط وهو في بيته ومطلع بشكل كافي على كل ما يحدث وما هو مطلوب منه للتعامل مع الأزمة التي تمر بها الأمة .

    حفظ الله الاردن وحفظ مليكه الهاشمي و حفظ جيشه وحفظ جميع مؤسساته وحفظ شعبه ...يدا بيدا بحول الله لمستقبل اردن افضل خالي من الكورونا ..


    في السابق كان الجميع يتعجب بما تقدمه دولة اليابان في شتى أنواع الخدمات والصناعات و التقدم العلمي الذي تعيشه ولكن حتى الآن الاردن يظهر بفضل الله بأنه الكوكب الذي يجب على الجميع ضرب الأمثال و الافتخار به .





    [19-03-2020 04:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع