الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    اونروا بحاجة 14 مليون لإحتواء كورونا
    الأاونروا

    أحداث اليوم - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، إنها تحتاج بشكل عاجل إلى 14 مليون دولار من أجل الاستعداد والاستجابة لتفشي وباء كوفيد-19، ولفترة ابتدائية مدتها 3 أشهر.

    وقالت الوكالة في بيان صحفي "يبين النداء العاجل الذي أطلقته الوكالة الأولويات الفورية والمتطلبات المالية للصحة والخدمات الأخرى المتعلقة بالجائحة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا".

    وأضافت الوكالة: "اعتبارا من اليوم فإن كافة مدارس أونروا والمؤسسات التعليمية الأخرى في سائر الأقاليم الخمسة مغلقة بشكل مؤقت؛ ومع ذلك، فإن كافة العيادات الصحية التابعة لأونروا والبالغ عددها 144 عيادة تبقى عاملة بشكل كامل، وتواصل تقديم الخدمات الصحية الأولية الضرورية، والتي هي اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، وذلك بهدف احتواء انتشار الجائحة المستمرة ومعالجتها".

    المفوض العام لأونروا بالإنابة كريستيان ساوندرز قال، إن "الظروف المعيشية المكتظة والقلق الجسدي والنفسي وسنوات النزاع الذي طال أمده، جميعها تجعل مجتمع لاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر والبالغ عددهم أكثر من 5.6 مليون شخص عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19".

    "كافة البلدان والسلطات التي تستضيف أقاليم عمليات الوكالة الخمسة قد أعلنت سلسلة من التدابير القوية بهدف التعامل مع انتشار فيروس كوفيد-19، وهي تدابير ستتبعها الوكالة ضمن عملياتها." وفق ساوندرز.

    وقال ساوندرز:"إنني بتواضع أدعو كافة المانحين، سواء أكانوا حكومات أم مؤسسات أم أفرادا، لمساعدة أونروا على مواجهة ما يمكن أن يصبح كارثة ذات أبعاد غير معقولة، في أماكن مثل غزة وسوريا".

    وفي حديثه عن قطاع غزة قال ساوندرز:" لقد بين كوفيد-19 أنه ليس هنالك من مجتمع مستثنى من الإصابة، وبالنسبة لمكان مكتظ بالسكان مثل غزة، التي هي منهكة أصلا جراء سنوات من الحصار، فإن هذا قد يكون كارثيا. إن غزة ببساطة ليس لديها الموارد والسبل التي تمكنها من مواجهة هذه الحالة . إن أي تبرع سيتم قبوله بكل امتنان، وكل قرش سيحدث فرقا".

    المملكة





    [18-03-2020 02:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع