الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    إجراءات للوقاية من كورونا في الطفيلة

    أحداث اليوم - بحثت لجنة الدفاع المدني المحلية في محافظة الطفيلة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع فيروس كورونا من الانتشار تطبيقا للقرارات الحكومية.
    ودعا محافظ الطفيلة محمد الرفايعة خلال اجتماع اليوم الاثنين مع مدراء الدوائر الحكومية في المدينة، إلى مراقبة الاسواق التجارية وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المواد الغذائية والدوائية ومصادر المياه، وتوفير مستلزمات ومواد التنظيف والمعقمات والمطهرات، في المحلات التجارية واسواق المؤسسات الاستهلاكية العسكرية والمدنية، والتأكيد على وقف تقديم الاراجيل في المقاهي. وبين مدير مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري العميد محمد الصقور أن الزيارات للمرضى منعت في المستشفى، وخصصت اربع غرف عزل لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها، وغرفة خاصة في الطوارئ للإمراض الصدرية في حالة الشك في المصاب. وقال مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، إنه تم تجهيز غرف عزل مع وسائط نقل خاصة مع كادر متخصص للتعامل مع اي حالة للتعامل معها ونقلها الى جهة الاختصاص، مؤكدا اهمية التعاون والتنسيق المباشر مع ادارة المستشفى العسكري والدفاع المدني لتنظيم الجهود. واشار مدير مديرية الصناعة والتجارة حسن الربابعة إلى توفر السلع والمواد التموينية بكميات تكفي لأشهر، ضمن المدد والشروط المسموح بتخزينها وهناك جهود موسعة لزيادة الكميات الاحتياطية للسلع الرئيسة كافة.
    وبين مدير فرع شركة الاتصالات "اورانج" المهندس سمير الزحيمات أن حزمة من بطاقات شحن "النت " وفرت ويمكن دفعها من خلال نظام فواتيركم للحد من خروج المواطنين.
    واشارت مديرة سياحة الطفيلة الى إغلاق جميع المواقع السياحية أمام الزوار المحليين والأجانب، منها محمية ضانا للمحيط الحيوي، والغاء جميع الحجوزات ومراقبة الفنادق والمواقع السياحية ضمن منطقة الاختصاص على مدار الساعة.
    وأوضح مدير عمل الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات ان هناك تعميما لتنظيم العمل على مستوى القطاع الخاص والمراقبة والتشديد على العمالة الوافدة لاخذ الاحتياطات اللازمة.
    وبينت مديرة الشؤون البيئية في بلدية الطفيلة الكبرى سافانا المرايات أن كافة الاجراءات من وزارة الادارة المحلية تم الاخذ بها من خلال تكثيف الزيارات للجان السلامة العامة.
    واوضحت مديرة التربية والتعليم الدكتورة لبنى الحجاج أن الجهود المبذولة على تقديم التعليم الإلكتروني عن بعد جاهزة لتعليم ابنائنا الطلبة بوسائل متعددة حرصاً على تقديم الخدمة السهلة والميسرة لهم.
    وعرض الحاكمان الإداريان للواءي الحسا وبصيرا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها والاستعداد التام لتوفير الخدمات الطبية من خلال المراكز الصحية المنتشرة.





    [16-03-2020 03:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع