الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "منظمات حقوق الإنسان": مستعدون للتطوع

    أحداث اليوم -

    أعلن مجلس منظمات حقوق الإنسان الأردني بكافة مؤسساته ومتطوعيه المتواجدين في جميع محافظات المملكة بأنهم ملتزمون بكافة القرارات الحكومية المعلنة لمجابهة خطر إنتشار فايروس كورونا والإستعداد وبشكل مستمر وبجاهزية عالية للتطوع مع الوزارات والهيئات الرسمية بأي وقت وبأي مكان وبالعمل معهم وتنفيذا للسياسات الوقائية وخدمة المجتمع بكافة المناطق والأرياف.

    وقال المجلس في بيان له، الاثنين، " إنه على اتم الاستعداد للعمل ضمن استراتيجية وطنية للتخفيف من اعباء الإجراءات الحكومية للوقاية، بتوفير المواد الغدائية الاساسية للأسر الفقيرة".

    واهاب المجلس بكافة الشباب والشابات من الشعب الأردن والقاطنين في الأردن بالتقيد التام بالتعليمات التي تصدرها الحكومة وتنفيذ كافة التوجيهات وعدم الخروج من المنازل الا للحالات الضرورية والطارئة. والإلتزام بالإجراءات التي حددتها الحكومة و منظمة الصحة العالمية، والمحافظة على النظافة الشخصية وبإستخدام المعقمات ذات النوعية الجيدة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكحول والتي لا تقل نسبتها عن ٦٠٪ من محتوى المواد المعقمة.

    كما دعا لعدم التهافت على شراء المواد الغذائية والمحروقات فهي متوفرة بكميات ممتازة وتغطي تلبية إحتياجات السوق، وعدم إقامة تجمعات الأفراح وبيوت العزاء، والإكتفاء بإستخدام الإتصالات ووسائل التواصل الإجتماعي، والحد من استخدام النقود الورقية والعمل على إستخدام البطاقات الالكترونية.

    ودعو المجلس إلى التكاتف والتعاضد لحماية كافة الفئات التي تحتاج للحماية والرعاية وخصوصا الفئات الأكثر عرضة للتهميش والإقصاء وخاصة من اللاجئين واللاجئات والأشخاص ذوي الإعاقة. وتوفير كافة المتطلبات الرئيسية لحمايتهم من إنتشار هذا الفيروس الخبيث، والعمل على توفير مواد الوقاية والسلامة مجانا أو بأسعار رمزية، ويوجه المجلس النداء إلى الحكومة الاردنية وإلى عطوفة اللواء مدير الامن العام بالنطر إلى نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والدعوة إلى اخلاء سبيلهم وخصوصا الموقفين اداريا و- او المحكومين في القضايا المالية ومعتقلي الرأي وقضايا النشر والجرائم الالكترونية والجنح البسيطة ليكونوا في مأمن مع عائلاتهم وبث الطمأنينية على قلوب أسرهم.





    [16-03-2020 10:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع