الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    دعوة لاعتماد السعر الأدنى للفنادق بالأردن
    تعبيرية

    أحداث اليوم - دعت جمعية الفنادق إلى تحديد أسعار الفنادق والمنشآت الفندقية بالحد الأدنى لمنع المضاربة والحد من الخسائر الناجمة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

    وطالبت الجمعية في بيان، اليوم السبت، بإيقاف نشاط المنشآت والشقق والتي تمارس نشاط الإيواء الفندقي دون ترخيص، للحفاظ على ديمومة المنشآت المرخصة والملتزمة بدفع الضرائب والتراخيص والمشغلة للعمالة الوطنية.

    كما دعت إلى تجميد تسديد القروض والفوائد دون غرامات، وتطبيق هذا الأمر على المنشآت والعاملين فيها، ووقف الغرامات بأشكالها وفوائد التأخير على المنشآت غير القادرة على دفع التزاماتها في الوقت الحالي، خاصة فيما يتعلق بغرامات التراخيص وتسويات مؤسسات الضمان الاجتماعي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

    وطالبت الجمعية الجهات المعنية بتسهيل دفع الفواتير الشهرية المترتبة على المنشآت الفندقية كفواتير الكهرباء والماء دون إيقافها، ووقف دعم هيئة تنشيط السياحة لأي أسواق جديدة في الوقت الحاضر وإمكانية تفعيل الحزمة المتعلقة بدعم قطاع السياحة خاصة فيما يتعلق بكلف الطاقة والضرائب، وعدم تغريم أي جهة قامت بإلغاء حجوزاتها في المنشآت الفندقية بسبب انتشار الفيروس.

    وقالت الجمعية، إنها عقدت العديد من اللقاءات مع الجهات الرسمية وخاصة مع وزارة السياحة والآثار والمركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، وإطلاعهم على ما يواجهه القطاع الفندقي من تبعات انتشار الفيروس خاصة فيما يخص إلغاء الحجوزات التي وصلت الى ما يزيد عن 50 بالمئة





    [14-03-2020 09:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع