الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الحنيطي يتابع تمرينا تعبويا
    جانب من التمرين

    أحداث اليوم - تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي الخميس، مجريات التمرين التعبوي "الرد الحاسم/1" الذي نفذته كتيبة خالد بن الوليد/15، إحدى وحدات لواء الملك الحسين بن علي في أحد ميادين التدريب المخصصة.

    واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى ايجاز قدمه قائد اللواء عن التمرين الذي بني على فرضيات تحاكي التحديات الأمنية في المنطقة والإقليم لتدريب القادة على كيفية التخطيط وآلية التنفيذ حتى المرحلة النهائية للعمل على الأهداف، وسبل تعزيز وتطوير القدرات القتالية للمشاركين خلال العمل في مثل هذه الظروف العملياتية.

    واشتمل التمرين على تطبيقات ميدانية بالرماية الحية لناقلات الجنود والأسلحة الخفيفة والمتوسطة وعدد من الأسلحة التي دخلت القوات المسلحة حديثاً، ورماية القناصين بإسناد من الطائرات العامودية المقاتلة، وأظهر المشاركون كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف.

    ويهدف التمرين إلى إظهار القدرات القتالية وقابلية الحركة للوحدة المشاركة واختبار مدى الفاعلية في التعامل مع عمليات القتال في المناطق المبنية وعمليات حفظ النظام، إضافة إلى التدريب على عمليات الاقتحام الجوي والتعامل مع الأهداف المختلفة.

    وفي نهاية التمرين، التقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات الوحدة، ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والكفاءة والاحترافية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

    ويأتي هذا التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.





    [12-03-2020 06:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع