الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عبيدات: إعلان كورونا وباء يحتم علينا تشديد الإجراءات
    ممرضين في مستشفيات العزل / ارشيفية

    أحداث اليوم - رصد - قال الناطق الرسمي بأسم لجنة الأوبئة في الصحة الدكتور نذير عبيدات إن إعلان منظمة الصحة العالمية باعتبار فيروس كورونا وباء، يحتم علينا اتخاذ العديد من الإجراءات الأشد للتصدي لهذا الفيروس.

    وبيّن عبيدات عبر اثير اذاعة صوت الغد، خلال برنامج "فرح قبل الكل" الذي تقدمه الزميلة فرح يغمور، أنه سيعاد النقاش خلال اجتماع اليوم الخميس بالعديد من الإجراءات التي تم اتخاذها سابقاً، خاصة قرارات السفر من وإلى الأردن.

    وأشار إلى أن قرار منع التجمعات الكبيرة سيكون على طاولة الحوار، إلى جانب بحث سبل تطوير منظومة الحجر الصحي، والإستعدادات العلاجية والتاكد من جاهزية المستشفيات والمختبرات للتعامل مع ما سيستجد.

    ونوه عبيدات إلى أن هذه القرارات لا تأتي بسبب وجود تغيير بالوضوع الوبائي المحلي، مشدداً على أن الإصابة هي واحدة واعلن عنها سابقاً، وهي تتماثل للشفاء.

    وعن موضوع عطلة المدارس، قال عبيدات إن هذا الإجراء يُدرس من مختلف الجوانب، خاصة انعكاسه ونتائجه، وعليه يتم اتخاذ القرار من قبل اللجنة.

    وشدّد على أن الهدف من هذه اجراءات الحكومة منع دخول المرض من الخارج إلى الأردن، مبيناً أنه اذا نجحنا بصد المرض خلال الأسبوعين القادمين سيكون ذلك انجاز كبير.

    واضاف عبيدات إن إعلان المنظمة باعتبار فيروس كورونا وباء فان يشير إلى أنه قد دخل بمرحلة أكثر خطورة، وبالتالي يجب تغيير فلسفة التعامل مع هذا الفيروس خاصة في سرعة انتشاره في العالم.

    وأكد أن نسبة الوفيات التي تصل الى 3% لا علاقة لها باعلان المنظمة، مبيناً أن الخطورة تكمن بالإنتشار السريع وزيادة عدد المصابين والمرضى.





    [12-03-2020 08:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع