الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    المستقلة للانتخاب تلتقي ائتلاف الأحزاب الوطنية
    من اللقاء

    أحداث اليوم - أكد رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، أن التحدي الأكبر الذي واجهته الهيئة هو تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال إدارة الهيئة للعديد من الانتخابات والإشراف عليها.

    وأوضح خلال لقائه، اليوم الأربعاء، الأمناء العامين وممثلي ائتلاف الأحزاب الوطنية؛ حزب الوسط الإسلامي، زمزم، الشورى، النهضة، الراية، الشهامة، ضمن إطار تواصل الهيئة وانفتاحها على شركاء العملية الانتخابية، الاستعدادات الانتخابات النيابية القادمة والتي ستجرى صيف العام الحالي.

    وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة لم تحدد بعد موعد الاقتراع للانتخابات النيابية المقبلة، وهذا لن يتم إلا بعد صدور الأمر الملكي بإجراء الانتخابات.

    وأوضح أن الهيئة أعدت خطة تثقيف وتوعية لمراحل العملية الانتخابية، كما عملت على تطوير وسائل التواصل الرقمي والتفاعل مع متابعي صفحات الهيئة المختلفة والإجابة عن استفساراتهم، وإعداد أشرطة فيديو تحتوي على مواد توعوية للناخب والمرشح، وعقد دورات مكثفة للراغبين بالترشح.

    وشدد الكلالدة على حرص الهيئة على تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في العملية الانتخابية وتقديم كافة التسهيلات لهم، وأن تكون أوراق الاقتراع في الانتخابات المقبلة مطبوعة بلغة (بريل) للأشخاص الكفيفين، مع سعي الهيئة لتوسيع قاعدة المشاركة في العملية الانتخابية باستخدام لغة الإشارة في التوعية والتثقيف.

    ودار، خلال الاجتماع، نقاش موسع مع الأمناء العامين، استمع فيه الكلالدة إلى مقترحاتهم والإجابة عن استفساراتهم.





    [11-03-2020 04:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع