الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرزاز: ستنتهي قصة مراجعة المواطن لمؤسسات عديدة
    جانب من الزيارة

    أحداث اليوم -

    اكد رئيس وزراء عمر الرزاز أن مركز الخدمات الحكومية الشَّاملة يقدم خدمات بطريقة مختلفة كليا عن الصورة النمطية للقطاع العام الذي يستهلك وقت وجهد المواطن في المراجعة من دائرة إلى دائرة لإنجاز معاملة واحدة.

    وقال الرزاز خلال زيارة الى المركز، إن ما يميز هذا المركز تقديم جميع الخدمات في مكان واحد بسهولة ويسر، مؤكدا انه سيتم العمل على تعميم هذا النموذج في العمل وانجاز المعاملات والانتهاء من قصة مراجعة المواطن لمؤسسات عديدة لختم معاملة واحدة.

    ولفت إلى أن الحكومة تعمل على تبسيط اجراءات تقديم الخدمات للمواطن "ونحرص على مصداقية تعاملنا معه" لتكون جميعها اجراءات إلكترونية واضحة لا تكلف المواطن عناء التنقل من مكان إلى آخر، وحاجته احيانا لأخذ يوم إجازة من العمل لانجازها، مشيرا إلى خطة الحكومة لإقامة مثل هذه المراكز بمختلف المحافظات.

    ويقدم المركز الذي يضم 10 جهات حكومية ذات صلة بالعمل القضائي، 80 خدمة حكومية على مدى ستة ايام بالاسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، ويجري العمل على زيادتها لتصل إلى 95 خدمة.

    وتشمل الخدمات التي يقدمها المركز اصدار قرارات إخلاء السبيل، وكفِّ الطَّلب، والبَتِّ في القضايا المستعجلة، وإصدار قرارات فك الحجز التحفظي، ورفع إشارة منع السفر وشهادة عدم محكومية وخدمات تصديق الوثائق الشهادات لوزارة الخارجية.

    وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع المراجعين للمركز الذين ابدوا ارتياحهم لتوفير هذه الخدمات بمكان واحد ما يوفر عليهم الوقت والجهد.





    [11-03-2020 02:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع