الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بعد أسبوع من تشغيله .. مجمع الكرك الجديد خال من الحافلات
    مجمع الكرك الجديد

    أحداث اليوم - عادت كافة الباصات العاملة على خطوط محافظة الكرك الداخلية والخارجية يوم امس الى موقفها القديم عند جسر الكرك وذلك بعد ان امضت اسبوعا واحدا في مجمع السفريات الجديد بمنطقة زحوم شرق الكرك بموجب قرار صدر عن هيئة تنظيم النقل البري الاربعاء الماضي الزمت بموجبه كافة الباصات العاملة على هذه الخطوط باعتماد المجمع نقطة وصول وانطلاق لها.

    وخلى المجمع الجديد يوم امس من باصات الخطوط الداخلية التي عادت بموجب تعديلات ادخلتها الهيئة على خطة تشغيل المجمع فيما يخص تلك الباصات بتخيير سائقيها بالتزام المجمع او دخول شارع طلال وسط مدينة الكرك لتنزيل الركاب فيه ومواصلة سيرها الى المجمع القديم بانتظار عودة الركاب.

    فيما حضرت للمجمع فقط باصات خطوط المحافظة الخارجية وعددها (30) باصا بيد ان عدم وجود ركاب دفع سائقيها للعودة للمجمع القديم وهذا ما قاله مدير شركة باصات عمان الكرك سالم النوايسه الذي اوضح ان عودة الباصات للمجمع الجديد مرتبطة بالزام باصات النقل الداخلي به وهو الشرط الذي سبق وحددناه لانتقالنا لهذا المجمع، اضافة لمطالبتهم بالزام الباصات العاملة على خط جامعة مؤته عمان بالمجمع ايضا، وان لم يتحقق ذلك اكد النوايسه ان باصات عمان الكرك ستظل ملتزمة بالمجمع القديم.

    وكانت الهيئة ادخلت تعديلات على خطة تشغيل المجمع الجديد في ضؤ احتجاجات شعبية رافقها اعمال شغب رافضة لهذا القرار باعتباره تفريغ لمدينة الكرك القديمة من اوجه الحياة العامة ويلحق ضرارا بالغا بالحركة التجارية وسط مدينة الكرك، اضافة لمايسببه انتقال الباصات للمجمع من مشقة على المواطنين وتحميلهم كلفا زائدة لحاجتهم لاستخدام سيارات السرفيس مما يضاعف الاجرة التي كانوا يدفعونها. وفي تعقيب لهيئة تنظيم قطاع النقل البري اكدت مصادر الهيئة تصميمها على تشغيل المجمع الجديد بالزام كافة الباصات العاملة على خطوط المحافظة الخارجية باعتماده مبقية الخيار لباصات النقل الداخلي باعتماد المجمع او المرور بشارع الملك طلال وسط المدينة لتزيل الركاب فيه وانتظار عودتهم للمجمع القديم، ولفتت تلك المصادر الى حرص الهيئة على معالجة الامور التي تعترض تشغيل المجمع الجدي? بما يرضي كافة الاطراف المعنية من مشغلين ومواطنين.





    [11-03-2020 01:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع