الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير العمل يمهل "الأبيض للأسمدة" أسبوعاً لدفع مستحقات العاملين
    وقفة احتجاجية للموظفين - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أمهل وزير العمل نضال البطاينة الشركاء المالكين لشركة الأبيض للأسمدة والكيماويات، منحهم حتى بداية الأسبوع القادم لدفع جميع المستحقات المترتبة عليهم اتجاه الموظفين والا فأنه يترتب على الشركةمخالفات وتبعات قانونية تجعل الوزارة مضطرة للقيام بكافة الاجراءات القانونية التي حددها قانون العمل بهذا الشأن.

    وقالت الناطق الرسمي للوزارة غيداء العواملة أن الشركة لم تنفذ أياً من تعهداتها للوزير البطاينة  بدراسة جميع الخيارات من أجل دفع  أجور العاملين، والمحافظة على ديمومية عمل الشركة بالإضافة إلى قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة.

    واستكملت بالقول إن الوزارة  تفاجأت  بإنهاء خدمات الموظفين يوم الاحد من الاسبوع الحالي استنادا لاحكام المادة 23 من قانون العمل الاردني، عازيتاً ذلك  لتجذر الخلاف بين الشركاء ويرتبط بشكل اساسي بطريقة الإدارة وطريقة العمل وليس لها علاقة بأي ظروف اقتصادية.

    وأوضحت أن وزير العمل نضال البطاينة  عقد عدة اجتماعات مع الشركاء المالكين، التي كان آخرها نهاية شباط، وتعهد الشركاء خلاله بدفع الرواتب المترتبة للموظفين بموعد أقصاه نهاية الأسبوع الاول من شهر آذار الجاري.


    هذا وأكد الناطق الرسمي ان الدور الأساسي لوزارة العمل في مثل هذه الحالة هو حصول الموظفين على حقوقهم كاملة غير منقوصة،لافتتا إلى أن وزير العمل يقوم منذ يوم الأحد بالتواصل مع الشركاء.

    و فيما يخص موضوع ديمومية واستمرارية عمل الشركة أكدت العواملة أن هذا بالنهاية شأن يعود للشركاء، ولا تعتبر الوزارة طرف في هذا الشأن، الا ان الوزارة وحرصاً على  ديمومية فرص العمل للعاملين وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء ، تقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة والشركاء بالعمل على اقتراح تصورات للوصول الى حلول ناجعة لمسألة استمرارية الشركة.





    [10-03-2020 10:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع