الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة الأوبئة تجتمع الساعة الرابعة عصر اليوم
    التعامل مع حالات كورنا في الحجر الصحي في الصين

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - كشف الناطق الرسمي لملف "كورونا" بوزارة الصحة نذير عبيدات أنّ لجنة الأوبئة ستجتمع الساعة الرابعة مساء اليوم لبحث تداعيات الفيروس الذي وصل  المملكة خلال الأسبوع الماضي.

    ونفى عبيدات في حديث لـ"احداث اليوم" ورود اي مقترحات للجنة لبحثها في الاجتماع كتعطيل المدارس والجامعات مؤكداً أن كافة الاقتراحات تظهر على طاولة اللجنة للوصول إلى قرارات تواصل احتواء كورونا.

    وطمأن عبيدات المواطنين أنّ الاردن لم يشهد إصابة جديدة بالفيروس الذي تفشى في مختلف دول العالم، مبيناً انّ الحالة الوحيدة تتماثل للشفاء.

    وكشف مصدر صباح الثلاثاء عن اقتراح لوزير الصحة سعد جابر بتعطيل المدارس والجامعات مدة أسبوعين لاحتواء الكورونا وعدم توفير البيئة المناسبة للفيروس.

    ودعت الوزارة إلى الابتعاد عن التجمعات واتخاذ الإجراءات الوقائية كاستخدام الكمامات والجل الكحولي، وغسل اليدين.

    وتجاوزت وفيات كورونا في العالم أكثر الـ4000 حالة حتى صباح الثلاثاء، مع تسجيل الصين بؤرة الفايروس، انخفاضاً في معدل الوفيات إلى 17 وفاة فقط.

    وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي تسجيل اولى حالات الإصابة بالفيروس لأردني قادم من إيطاليا دون نقل العدوى إلى عائلته وأصدقائه الذين اختلط بهم خلال الأيام الاولى من الإصابة، وانّ الحالة الوحيدة تتماثل للشفاء وقد تخرج الجمعة القادمة من الحجر الصحي.

    واتخذت الوزارة بعض الإجراء الوقائية كتجهيز أكثر من حجر صحي، في متسشفى الامير حمزة وخو ومستشفى ميداني في حالات الطوارئ، في حال انتشار الفيروس خلال الأيام القادمة.





    [10-03-2020 11:31 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع