الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تحذيرات من المضاربة على الذهب محلياً
    ذهب - ارشيفية

    أحداث اليوم - دعا نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح المواطنين الى عدم المضاربة على الذهب خلال الفترة الحالية بسبب حالة الارتباك بالاسواق العالمية.

    وحسب يومية "الرأي" قال مسيح إن ان الاسواق العالمية تشهد حالة من التقلبات السريعة بسبب انتشار وباء كورونا داعيا المواطنين المستثمرين الى التريث خلال الفترة الحالية حتى لا يتكبد المواطن خسائر.

    واشار امسيح الى ان الذهب يشهد خلال الفترة الحالية تقلبات سريعة في اسعاره بسبب وباء فيروس كورونا موضحا ان سعر الاونصة تذبذب امس بين نطاق 1657 الى 1704 دولار.

    وسجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 39.6دينار و عيار 21 نحو 33.8دينار للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 30.2 دينار

    وسجلت أسواق المال في أنحاء العالم الاثنين هبوطا فيما تم إغلاق مناطق واسعة في شمال إيطاليا في وقت تجهد السلطات لاحتواء انتشار وانعكاسات فيروس كورونا المستجد.

    وتم فعليا إغلاق مساحة يسكنها ربع سكان إيطاليا — بينها ميلانو والبندقية — في إجراءات تشبه العزل الذي فرض على بؤرة المرض في الصين.

    وبات عشرات ملايين الأشخاص في أنحاء العالم يخضعون لإجراءات حجر صحي، لكن هناك مخاوف من انتشار الفيروس إلى مناطق أخرى ومن أن يتسبب تعرقل النشاط التجاري بركود في العديد من الاقتصادات.

    ويخيم القلق على أسواق المال الآسيوية في وقت افتتحت تعاملات هذا الأسبوع بتراجع يعد من الأسوأ منذ الأزمة المالية العالمية.

    وتراجعت اسواق الأسهم بأكثر من 5 بالمئة في طوكيو و7,3 بالمئة في سيدني، ملحقة خسائر بمئات مليارات الدولارات من قيمة شركات ومفاقمة أسابيع من الخسائر.

    كما تراجعت بورصتا لندن وفرنكفورت بأكثر من 8 بالمئة، فيما انخفضت الاسهم الفرنسية 4 بالمئة في بدء التداول الاثنين.

    وسجلت 110 آلاف إصابة بالفيروس في 99 من الدول والمناطق، وتعرقلت حياة الكثيرين مع إغلاق مدارس وتهافت كبير على سلع أساسية وفرض قيود على التنقل والسفر.

    وتتزايد المخاوف من أن تكون الولايات المتحدة — أكبر اقتصاد في العالم — البؤرة التالية لفيروس كوفيد-19.

    وقضى 21 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة، وتجاوزت حصيلة الإصابات الأحد 500 حالة، لتطال ثلاثين من الولايات الأميركية الخمسين.

    وذكر عدد من المسؤولين الجمهوريين أنهم قد يكونوا قد احتكوا بمصابين — بينهم المرشح السابق للانتخابات الرئاسية تيد كروز، والمسؤول في الحزب مات شلاب الذي تواصل مؤخرا مع الرئيس دونالد ترامب.

    وكشف كروز أنه تصافح خلال مؤتمر للمحافظين في واشنطن مع شخص أكدت فحوص لاحقة إصابته بالفيروس.

    وكتب على حسابه على فيسبوك قررت البقاء في منزلي هذا الأسبوع حتى ينقضي 14 يوما بالكامل» مضيفا أنه لا يشعر بعوارض.






    [10-03-2020 09:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع