الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    البورصة الامريكية تتعرض لهبوط غير مسبوق

    أحداث اليوم - شهدت الأسهم الأمريكية، اليوم الاثنين، انخفاضا حادا في مستهل تعاملات اليوم، الأمر الذي دفع إدارة بورصة نيويورك إلى تعليق التداولات لمدة 15 دقيقة للسيطرة على اندفاع المستثمرين الراغبين في بيع أسهمهم.

    كما انخفضت المؤشرات الرئيسية للأسهم "داو جونز" و"ناسداك" و"إس أند بي 500" بنحو 7.3% و6.9% و7% على التوالي، الأمر الذي يعد انخفاضا حادا ونادرا في "وول ستريت".

    ووفقًا لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، فإن الأسهم واصلت تراجعها بعد استئناف التداول، إلا أنها خففت خسائرها نسبيًا، مبينة أن الخسائر جاءت بشكل أساسي جراء انهيار أسعار النفط بعد فشل مفاوضات "أوبك+" في التوصل إلى اتفاق بشأن خفض إمدادات النفط.

    وعادة يتخلص المستثمرون من الأسهم في ظل الاضطرابات والمخاوف من فيروس كورونا، حيث يعتبرون أنها استثمار خطر، ويسعون وراء الأصول الآمنة مثل الذهب والين الياباني وسندات الخزانة الأمريكية.

    وبحسب الشبكة الإعلامية الأمريكية، فإن أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعت أكثر من 30%، اليوم الاثنين، بعدما خفضت السعودية السعر الرسمي لبيع نفطها الخام، وذلك بعد فشل محادثات أوبك+ مع روسيا في التوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج.

    وأعلنت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الاثنين، عن انكماش الطلب العالمي على النفط في عام 2020 للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات في ظل تعثر النشاط الاقتصادي العالمي بسبب فيروس كورونا.

    وتوقعت الوكالة الدولية أن يبلغ الطلب على النفط 99.9 مليون برميل يوميا في 2020 لتخفض بذلك توقعاتها السنوية بقرابة مليون برميل يوميا وتشير إلى انكماش قدره 90 ألف برميل يوميا في أول تراجع للطلب منذ عام 2009.

    ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن الوكالة تأكيدها أنه في حال فشل الحكومات في احتواء تفشي فيروس كورونا فإن الاستهلاك قد ينخفض بما يصل إلى 730 ألف برميل يوميا.





    [10-03-2020 08:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع