الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طقس العرب يوضح حول منخفض نهاية الأسبوع
    منخفض جوي - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - تتأثر المملكة يوم الخميس المقبل بحالة من عدم الاستقرار الجوي إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع وجود رياح شرقية قوية وفق موقع طقس العرب.

    وتوقع الموقع لـ"أحداث اليوم"، أن تصل سرعة الرياح الشرقية إلى 100 كم/ساعة مما يزيد من فرص تشكل الغبار والعواصف الرملية في أغلب مناطق المملكة.

    وأضاف أن هناك توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة جدا ليل الخميس الجمعة وحتى صباح الجمعة بما فيها المناطق الجنوبية ومحافظة العقبة.

    وأشار "طقس العرب" إلى تأثر معظم مناطق المملكة بالأمطار الغزيرة وتساقط حبات البرد على فترات في بعض المناطق، محذرا من تشكل السيول وجريان المياه في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة.

    وتابع، تهدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بعد صباح الجمعة معظم فترات اليوم مع استمرار الهطولات المطرية بانتظام من جديد، إذ تهطل الأمطار خلال الفعالية الجوية الأولى ليلة الخميس الجمعة والثانية مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

    ودعا "طقس العرب" إلى الانتباه من الرياح الشديدة والغبار يوم الخميس وليل الخميس الجمعة ومتابعة النشرات والتحذيرات الجوية وعدم الالتفات ما يثار حول الحالة الجوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    ولفت إلى أن هذه الفترة تعد فترة انتقالية بين الشتاء والربيع وهناك العديد من التقلبات الجوية ولكن لا يوجد هناك أي مبرر للهلع والخوف.

    وأثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهلع والخوف حول حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة المقبل محذرين من قوة الفعالية التي تمر على بلاد الشام وفلسطين والأردن.





    [09-03-2020 10:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع