الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    وفيات الانفلونزا 3 أضعاف وفيات الكورونا

    أحداث اليوم - كشف رئيس نقابة الأطباء الأجانب في إيطاليا فؤاد عودة، اليوم السبت، عن أن أعداد وفيات فيروس الانفلونزا العام الماضي، بلغ ثلاثة أضعاف وفيات فيروس "كورونا" المستجد هذا العام حول العالم.

    قناة "فرانس 24" عن عودة قوله: إنهم يتابعون كل عام في شهر يناير وفبراير ومارس حالات الإصابة بالانفلونزا العادية، وبالمقارنة مع كورونا فإن أعداد الوفيات من الانفلونزا العادية أضعاف الوفيات من كورونا.

    وكان جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، قد أكد أن المنظمة تسجل سنويا حالات وفيات بنحو 60% من فيروس الإنفلونزا العادية، ما يمثل أضعاف أضعاف حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا، إذ إنّ نسبة وفيات كورونا 3% فقط.


    وأضاف جابور، للتلفزيون المصري، أنّ 85% من إصابات كورونا تُشفى، في حين أنّ الأكثر عرضة للوفيات هم من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، بسبب نقص المناعة وجود أمراض صحية معينة، موضحا أنّ الإجراءات التي تتخذ يجب أن تكون بحذر أكثر من نزلة البرد العادية، وهناك أيضا الحوامل.

    من جانبه، كشف موقع "ورلد ميتر" للإحصائيات نسبة الوفيات بأمراض أخرى مقارنة بفيروس كورونا منذ بداية انتشاره.

    وبحسب الموقع، فإن فيروس الكورونا أقل قتلا وضراوة من باقي الأمراض، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا أكثر من 89 ألف حالة، منها 45 ألف حالة شفاء وحوالي 3 آلاف حالة وفاة، في حين تم تسجيل أكثر من 82 ألف حالة وفاة من نزلة البرد العادية "الإنفلونزا العادية".

    وبلغ عدد الوفيات من متلازمة نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" حوالي 285 ألف حالة وأكثر من مليون شخص توفي من مرض السرطان، وأكثر من 423 ألف شخص بسبب الإدمان على الكحول.

    كما أظهرت دراسات سابقة أن الفيروسات تصيب مجموعات معينة أو فئات عمرية من الأشخاص بشدة مقارنة بمجموعات أخرى، فقد استهدفت إنفلونزا 1918، التي أودت بحياة 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، الشباب على وجه الخصوص.

    وفقا للخبراء في كلية تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد الأمريكية، يصبح فيروس كورونا أكثر خطورة مع التقدم في العمر.

    ونقلت شبكة "ويبميد"، عن الأستاذ المساعد في علم الأوبئة، مايكل مينا قوله: "إن حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع تدريجيا بين الفئة العمرية من 40 إلى 80 عاما فما فوق، حيث نشهد زيادة في الوفيات".

    وولفت الخبير إلى أن الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 1-9 أعوام و10-19 عاما، فلم يصب بفيروس كورونا الجديد سوى 0.2 في المئة.





    [08-03-2020 08:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع