الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الاجتماع الأول لملتقى رفاق السلاح
    جانب من الملتقى

    أحداث اليوم - عقد في نادي الدفاع المدني في عمان يوم أمس السبت الاجتماع الأول لملتقى رفاق السلاح حضره عددا كبيرا من اعضاء الهيئه التأسيسيه للملتقى.

    واستهل اللقاء بالسلام الملكي وايآت من الذكر الحكيم ثم تحدث اللواء الركن عبدالفتاح المعايطه رئيس الملتقى مؤكدا على أن الجيش والهاشميين عقيدة ولاء وإنتماء وتطرق الى دور القوات المسلحه والأجهزه الأمنيه في خدمة الوطن والمواطن تحت القياده الهاشميه معلنا وقوف الملتقى خلف الملك في رفضه لصفقة القرن التي ستضر بحقوق الشعبين الاردني والفلسطيني ومثمنا قرار الملك باجراء الانتخابات النيابيه في صيف هذا العام وداعيا المتقاعدين العسكريين للمشاركه في هذا الاستحقاق الدستوري .

    وأشار الى ضرورة تحقيق العداله بين كافة المتقاعدين العسكريين ومعالجة الخلل الواضح في سلم رواتبهم مضيفا أن المتقاعدين العسكريين هم الرديف للقوات المسلحه والأجهزه الأمنيه .

    وأشاد ايضا بمكارم القائد في دعم صندوق الاسكان العسكري مؤخرا للإرتقاء بأوضاعهم , كما بارك قرار دمج الأجهزه الأمنيه لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

    وفي نهاية كلمته هنأ بإسم الملتقى الملك في عيد ميلاده السعيد وذكرى تعريب الجيش ويوم الوفاء للمتقاعدين وذكرى النصر الذي حققه الجيش العربي في معركة الكرامه ثم أستعرض المنسق العام للملتقى العميد ابراهيم الحمامصه مشروع النظام الداخلي للملتقى تبعه فتح باب النقاش حول النظام الداخلي.

    واتفق الحضور على تشكيل لجنه قانونيه لدراسة وتنقيح مواد النظام.

    كما تحدث في اللقاء العميد محمد حسن ظاهر وذكر إنجازات الملتقى خلال الفتره السابقه وبأنه جرى مقابلة رئيس مجلس النواب وتم تسليمه رساله تتضمن مشاكل وهموم المتقاعدين العسكريين من أجل تسليمها الى جلالة الملك.

    ثم تحدث مقرر الملتقى العميد الدكتور عوض الخرابشه حيث استهل كلمته بطلب الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحه على أرواح شهداء الوطن موضحا مفهوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين ولأسر الشهداء وأختتم اللقاء بحديث الناطق الإعلامي للملتقى العقيد الدكتور عوده السعودي والذي شكر الجميع على الحضور وتأجيل إعلان البيان الختامي للاجتماع الأول للملتقى نظرا للمستجدات التي برزت أثناء حوار اعضاء الملتقى ومداخلاتهم.

    وأجمع المتحدثون على ضرورة المساواه بين رواتب المتقاعدين العسكريين وتحقيق العداله بينهم والاعتناء بهم بشكل افضل وقد ساد اللقاء جوا من التفاهم والتوافق على مختلف المحاور والطروحات .

    وانتهى اللقاء بالسلام الملكي والتقاط صوره جماعيه للحضور والذي بلغ عددهم سبعون متقاعدا عسكريا من القوات المسلحة والاجهزه الامنيه المختلفه من اصل اعضاء الملتقى الذين تجاوز عددهم المائتين وسبعون عضوا .





    [08-03-2020 01:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع