الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    زراعة لواء الطيبة تنظم يومها الزراعي العلمي الأول
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نظمت مديرية زراعة لواء الطيبة اليوم الخميس، يومها العلمي الأول حول الانتاج النباتي، في قاعة الصندوق الاردني الهاشمي في بلدة دير السعنة.

    وقال عضو نقابة المهندسين الزراعيين المهندس ماجد عبندة خلال إفتتاح فعاليات اليوم العلمي أن مديرية زراعة اللواء على إستعداد تام لتلبية رغبات المزارعين في تنفيذ أي نشاط زراعي ، مؤكدا أن المديرية بصدد أنشطة نوعية في الايام القادمة وسيكون اليوم العلمي الثاني خاصا للإنتاج الحيواني، كما ستقوم المديرية بإفتتاح البرنامج الإرشادي حول العناية بأشجار الزيتون وإقامة حملة لرش نبات الصبار.

    من جانبه شكر مدير مديرية زراعة اربد الدكتور عبد الوالي الطاهات مديرية زراعة الطيبة على الجهود التي تقوم بها لخدمة المزارعين والقطاع الزراعي في اللواء، مؤكدا على الدعم الكامل الذي تقدمه وزارة الزراعة و المديريات التابعة لها. وأضاف أن مديريات الزراعة تعمل على التشبيك مع كافة الجهات لدعم المزارعين والمرأة الريفية، مع الحرص على الاستمرار في إقامة المهرجانات والمعارض الزراعية الهادفة الى النهوض بالقطاع الزراعي.

    وأشتمل اليوم العلمي على ثلاث محاضرات حول "الاستخدام الامن للمبيدات" قدمها المهندس مهند كنعان من مديرية زراعة الطيبة، ومحاضرة حول "الادارة المتكاملة لبساتين اللوزيات"، قدمتها المهندسة سامية عبابنة من مديرية زراعة بني كنانة، و"التعامل السليم مع آفات المحاصيل الحقلية (دودة الزرع)"، قدمها المهندس محمد الهيلات من مديرية زراعة الوسطية.

    وفي نهاية اليوم العلمي الذي حضره مدراء المديريات المدنية والأمنية والوجهاء والمزارعون في اللواء وعدد من المهندسين الزراعيين من مختلف الالوية ، وزع راعي اليوم العلمي الدروع والشهادات التقديرية على الداعمين والمحاضرين المشاركين.





    [05-03-2020 07:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع